خبر « واعد للأسرى » تحذر من نشر أخبار مشوشة يزرعها الاحتلال عن صفقة تبادل الأسرى

الساعة 09:55 ص|02 سبتمبر 2009

"واعد للأسرى" تحذر من نشر أخبار مشوشة يزرعها الاحتلال عن صفقة تبادل الأسرى

فلسطين اليوم- غزة

حذرت جمعية واعد للأسرى والمحررين من خطورة استمرار بعض الجهات الإعلامية بالتساوق مع الإعلام الصهيوني فيما يتعلق بنشر الأخبار المفبركة حول موضوع صفقة تبادل الأسرى, يهدف من خلالها الكيان الصهيوني تشكيل قوة ضاغطة على المقاومة من أجل الإسراع بإنجاز الصفقة، الأمر الذي سيفرغ الصفقة من مضمونها وأن للمخابرات الصهيونية لها الدور الأكبر في تسريب هذه الأخبار.

 

ودعت جمعية واعد في بيان صحفي، كافة وسائل الإعلام النزول عند رغبة المقاومة الفلسطينية وعدم إرباك ذوي الأسرى بهذا الخصوص، والتعتيم الكامل على هذا الموضع حتى تتم الصفقة على خير، مستغربةً من بعض الجهات الإعلامية التي تأبى إلا أن تتعاطى مع قضية الأسرى بشكل تجاري فقط.

 

وأكدت واعد في تصريح سابق لها نشره المكتب الإعلامي بهذا الخصوص أنها علمت أن ما يسمى بجهاز المخابرات الصهيونية "الشاباك" قد شكل مؤخراً لجنة خاصة وذلك للعمل على كسر الروح المعنوية والنفسية للأسرى في سجون الاحتلال ولذويهم.

 

وأوضح عبد الله قنديل الناطق الإعلامي لجمعية واعد، أن هذا الطاقم يعمل على بث الأخبار الكاذبة وتسريبها للإعلام الفلسطيني بالأخص، وذلك في محاولة لكسر الروح المعنوية للأسرى ولذويهم، حتى يقوموا بالضغط على المقاومة لتسريع صفقة التبادل.

 

وقال قنديل: "إن العدو قد أخطأ العنوان، ولم يصل إلى ما كان يصبو إليه بسبب الذكاء الشديد الذي يتمتع به الأسرى وذويهم حيث أنهم سطروا موقفاً رائعاً حينما أكدوا بأنهم خلف المقاومة في مطالبها حتى وإن استمر شاليط في الأسر طيلة عمره".

 

وأشار قنديل، إلى أنه من بعض هذه الوسائل هي الاجتماعات التي قام بها عوفر ديكل مع بعض أسرى حماس لكي يقوموا بالضغط على الحركة في هذا الملف، ثم قامت مصالح السجون بتوفير الاتصالات للأسرى لكي يتصلوا على قياداتهم لتسريع إتمام الصفقة حسب الشروط الصهيونية إلا أن الأسرى رفضوا ذلك، مؤكداً بأن الكيان الصهيوني في مأزق كبير، ويعاني إفلاساً سياسياً ليس له مثيل.

 

ودعا قنديل وسائل الإعلام الفلسطينية إلى عدم الانجرار وراء الأخبار الصهيونية المشبوهة في هذا الإطار، وأن تقوم بفلترة مصادر الأخبار التي تتعلق بملف صفقة التبادل قبل نشرها.