شريط الأخبار

هندي في الرابعة يحيا بقلب خارج قفصه الصدري

11:56 - 02 تشرين أول / سبتمبر 2009

هندي في الرابعة يحيا بقلب خارج قفصه الصدري

فلسطين اليوم- وكالات

من المقرر أن يخضع طفل هندي لعملية جراحية، لإعادة قلبه إلى مكانه الصحيح، بعدما ما ولد بقلب خارج القفص الصدري.

وكان الطفل قد وصل إلى معهد "كل الهند" الطبي، وقلبه ليس في مكانه، وكان مغطى بغطاء عادي، وفقاً لما قاله أي كي بيسوي طبيب جراحة القلب في المعهد.

وقال بيسوي: "وصل الطفل البالغ من العمر أربعة أعوام وهو مصاب بالتهاب حاد، بالإضافة إلى الجفاف، بعد قدومه بالقطار مع والديه من منطقة نائية على الحدود الهندية النيبالية".

ويعاني الطفل أيضاً من وجود ثقب في قلبه، ويعتقد أنه مصاب بمرض نادر، وهي حالة يفشل الصدر في تغطية كامل القلب أو بعض أجزائه، وهي حالة تبلغ نسبة الإصابة بها أقل من 8 في كل مليون طفل، وفقا لبيسوي.

وأَضاف بيسوي: "الأطباء كانوا مندهشين من بقاء الطفل على قيد الحياة، رغم كل الظروف الصعبة التي يعيشها، سيبدأ الجراحون بوضع خطة للآلية التي ستجرى بها العملية الجراحية، لضمان إيجاد مكان للقلب".

ويتابع بيسوي: "سيتم تبريد دم الطفل الذي يعاني نقصا في المناعة، إلى درجة حرارة 18 مئوية، لمدة نصف ساعة قبل إجراء عملية الجراحة، نحن نعمل بالأمل".

وشهدت الولايات المتحدة الأمريكية عام 2006، حالة مشابهة لحالة الطفل الهندي، لطفل يدعى نسيم حسني، وتم إجراء عملية جراحية ناجحة له، بعدما قام الأطباء بتغليف القلب بقطعة جلدية من الطفل نفسه.

 

انشر عبر