شريط الأخبار

زعماء مستوطنات الضفة يهددون نتنياهو ويتهمون حكومته بنكث وعودها

11:53 - 02 حزيران / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

هاجم رؤساء المجالس الاستيطانية في الضفة الغربية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، متهمين إياه بنكث وعوده لهم بدعم الاستيطان, وذلك خلال لقاء جمعهم بإيال جباي مدير عام ديوان رئيس الوزراء بحضور عوزي باراك مستشار نتنياهو لشئون الاستيطان.

وقال أحد زعماء المستوطنين ويدعى موشي روزنبولي "يسود لدى السكان إحساس بأنهم يتحدثون إلى حائط صلب, وهناك خيبة أمل كبيرة ولديهم استعدادات للخروج في مسيرات, وعلى رئيس الحكومة أن يبدي مواقف إيجابية من خلال الأفعال وليس الأقوال".

بدوره، هدد جولد شتاين وهو من زعماء المستوطنين المتطرفين رئيس الحكومة بأنه إن لم يقف بشكل علني إلى جانب الاستيطان وبشكل علني فلن يقف المستوطنون إلى جانبه, مضيفا "إن نتنياهو لن يستطيع أن يقف لوحده أمام العالم وإذا أراد دعم رؤساء المستوطنات في الضفة فعليه أن يساوي بين سكان المستوطنات وباقي سكان إسرائيل".

وخلال الاجتماع اتهم أحد قادة المستوطنين وزير المالية بأنه أخلف وعده بشأن دعم الاستيطان, وقال "منذ إقرار الميزانية لم نرى شيئا على أرض الواقع".

من جانبه أكد نتنياهو الذي انضم إلى الاجتماع ليستمع لآراء المستوطنين, أن الاستيطان يهم الحكومة وهي معنية بدعمه وقال "في نهاية الأمر فإننا جميعا معنيون بدعم الاستيطان ولكن يجب أن نعمل بعقلانية".

انشر عبر