شريط الأخبار

الضميري: أطلقنا سراح أكثر من 150 معتقلاً أمنياً بعضهم من "حماس" منذ بداية رمضان

10:56 - 02 كانون أول / سبتمبر 2009


فلسطين اليوم : رام الله

أكد العميد عدنان الضميري الناطق باسم الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، أنه تم الإفراج عن أكثر من 150 معتقلاً أمنيا لدى الأجهزة الأمنية منذ بداية شهر رمضان.

وقال الضميري في تصريحاتٍ للقدس العربي:" نعم تم إطلاق سراح معتقلين أمنيين من "حماس" وغير "حماس" ممن أنهوا ملفاتهم الأمنية، والتحقيق معهم ولا يشكلون خطراً على الأمن العام الفلسطيني".

وعن عدد المعتقلين السياسيين الذين أطلق سراحهم من قبل الأجهزة الأمنية، قال الضميري :"لا يوجد عندنا معتقلون سياسيون، ونحن أطلقنا سراح 150-160 معتقلا أمنياً من "حماس" ومن غيرها منذ بداية رمضان المبارك، وذلك تنفيذا لقرار الرئيس - محمود عباس- بالإفراج عن كل من لا يشكل خطراً على الأمن العام الفلسطيني من المعتقلين الأمنيين".

وأشار الضميري إلى أن الإفراج عن المعتقلين الأمنيين الذين لا يشكلون خطراً على الأمن العام طال جميع محافظات الضفة الغربية، مشيراً إلى إقدام الأجهزة الأمنية بمدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية بالإفراج عن 40 موقوفاً خلال الأيام الماضية.

وأضاف الضميري قائلاً:"نحن نفرج عن كل من يكون التقدير بأنه لا يشكل خطراً على الأمن العام أو من يقدم تعهداً بأن لا يخل بالقانون والنظام العام".

انشر عبر