شريط الأخبار

باراك يوبخ جنوده.. "كفاكم عويلاً وبكاءً" جميعكم معرض للخطف مثل شاليط

09:57 - 01 تشرين أول / سبتمبر 2009

براك يوبخ جنوده.. "كفاكم عويلاً وبكاءً" جميعكم معرض للخطف مثل شاليط

فلسطين اليوم: ترجمة خاصة

وبخ وزير الجيش الإسرائيلي ايهود باراك اليوم الثلاثاء الشبان الإسرائيليين الذين سيدخلون قريبا للخدمة العسكرية في الجيش. قائلاً لهم:" كفاكم عويل وبكاء لإعادة الجندي جلعاد شاليط".

جاء ذلك خلال زيارة قام بها بارك لأحد المدارس في أحد الكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة موجها كلمته للشبان الإسرائيليين "كفاكم هويل وبكاء لإعادة الجندي شاليط).

ورداً على سؤال وجه لباراك من أحد طلبة الثانوية العامة حول مدى التزام إسرائيل بالحفاظ علي كل جندي إسرائيلي مقبل علي الخدمة العسكرية في صفوف الجيش ؟ وهل إسرائيل تستطيع ضمانة أي جندي مستجد وقادرة على إعادته من الأسر؟ رد باراك قائلاً:" إسرائيل لن تستطيع حماية سلامة كل جندي أو الحفاظ علي حياته، أو عدم سقوط أي جندي في الأسر فكل جندي يخدم في الجيش فقط من أجل أن يقاتل.

وأضاف باراك بحسب القناة الإسرائيلية الثانية إسرائيل ليست بأوروبا أو أوروبا الغربية فهنا من لم يقف أمام نيران القسام والفصائل الفلسطينية ويواجه عمليات الخطف فهو يبقي.

ووجه باراك كلمة للجميع قال فيها:" أنا أقول للجميع ليس بكل ثمن سيتم الإفراج عن الجندي جلعاد شاليط فهناك جهوداً نبذلها لإعادتة لأهله وتلك الجهود تتم يوميا من قبل أفضل العقول الإسرائيلية.

وأضاف نعي جيداً أن يدعو الشعب الإسرائيلي للإفراج عن شاليط ولكنني أقول لكل الإسرائيليين عدم التمسك بأفكار النحب والوعيل والبكاء وفقدان الأمل  فقد مرت إسرائيل بامتحانات صعبة جدا في الماضي لا يجب فقدان الصمود فيجب مواجهة جميع الصعوبات حتي أن ننتصر فالافراج عن شاليط لن يكون بكل ثمن وخنوعا غير أخلاقياً لحماس القاتلة. على حد قوله.

انشر عبر