شريط الأخبار

منظمة المؤتمر الإسلامي تدخل 2000 وحدة طبية إلى غزة

05:20 - 01 آب / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم : بيت لحم

أعلنت منظمة المؤتمر الإسلامي اليوم، أنها ستدخل قريبا 2000 وحدة طبية إلى غزة عبر معبر رفح، بعد أن تبرعت بها جمعية خيرية نرويجية، بتكلفة 21 مليون دولار.

وبينت في بيان صدر عنها، إن الوحدات الطبية تشكل غرفا يمكن استخدامها للتطبيب السريري والأولى، الذي يفتقر إليه القطاع بشدة جراء الحصار والحرب الإسرائيلية الأخيرة، كما يمكن دمج عدد من الوحدات لتصبح وحدة كبيرة، أو قاعات لاستقبال الحالات الحرجة عندما تكون هناك إصابات عديدة في وقت واحد.

وأوضح البيان أن عدد الدفعة الأولى من الوحدات الطبية بلغ نحو 30 وحدة، انطلقت بالفعل من ميناء اسطنبول، حيث جرى تصنيعها، إلى ميناء بورسعيد بمصر للتحضير لنقلها إلى غزة، وسيجري إدخال ما معدله 100 وحدة كل أسبوعين.

وأشار البيان إلى أنه تم الأسبوع الفائت، وعن طريق منظمة المؤتمر الإسلامي، إدخال 'جهاز مخ وأعصاب' يتجاوز سعره المليون ونصف المليون دولار، وذلك من قبل جهة تبرع ألمانية، وأنه يجري الترتيب لدخول طبيب ألماني متخصص في استخدام الجهاز، بغية تدريب أقرانه من الأطباء الفلسطينيين على استخدامه، وسيقوم الطبيب المذكور بإجراء أكثر من خمسين عملية جراحية في مجال المخ والأعصاب لمرضى في القطاع.

انشر عبر