شريط الأخبار

"التجمع الإعلامي" يطالب بالإفراج عن ستة صحفيين في سجون السلطة بالضفة

12:55 - 01 تموز / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم – غزة

طالب التجمع الإعلامي الفلسطيني الرئيس الفلسطيني محمود عباس بضرورة التدخل للإفراج عن ستة صحفيين معتقلين لدى الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية .

 

وأكد التجمع الإعلامي أن آخر هؤلاء الصحفيين هو الصحفي خلدون المظلوم وقد اعتقل فجر اليوم الثلاثاء من قبل جهاز الأمن الوقائي .

 

وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت من قبل كلا من الصحفي طارق أبو زيد مراسل قناة الأقصى الفضائية في مدينة جنين و الصحفي محمد اشتيوي مدير مكتب قناة الأقصى الفضائية في الضفة الغربية و قيس أبو سمرة وإياد سرور، والكاتب الصحفي عصام شاور).

 

ودعا التجمع الإعلامي الرئيس الفلسطيني لاتخاذ قرار بالإفراج عن هؤلاء الصحفيين كي يكونوا بين أبنائهم وذويهم خلال شهر رمضان الفضيل ،مبينا أنه من العيب المطالبة بالإفراج عن معتقلينا داخل سجون الاحتلال ونحن نزج بخيرة أبنائنا داخل الزنازين والمعتقلات . 

 

وأوضح أن تكرار اعتقال هؤلاء الصحفيين يؤكد بما يدع مجالا للشك أن هناك ملاحقة لكل الأصوات والأقلام الحرة الفلسطينية في مدن الضفة الغربية ،لافتا إلى أن هذا الاستهداف لطبقة الصحفيين يحتاج لوقفة جادة من قبل الهيئات الحقوقية والمنظمات الصحفية التي تدعي المهنية وتهتم بحقوق الصحفيين .

 

كما وأكد التجمع الإعلامي رفضه لملاحقة أي صحفي مهما كان وأينما كان، مبينا أن هناك أصولا متبعة لمعالجة أي إشكال مع شريحة الصحفيين سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية.

 

وأشار لو أن هناك نقابة صحفيين قوية تمثل كافة المجموع الصحفي لما تجرأ أحد على ملاحقة الصحفيين والزج بهم في سجون الاحتلال واعتقالهم دون ذنب سوى أنهم يعشقون فلسطين ويجاهرون بعداوتهم للاحتلال وبطشه  .

 

وحمًّل التجمع الإعلامي وزارة الإعلام وكبار الكتاب والمثقفين بالضفة الغربية جزءا من المسؤولية عن هذه الانتهاكات كونهم لم يحركوا ساكنا تجاه عمليات الاعتقال التي تطال هذا العدد الكبير من الصحفيين ، ودعاهم لإعلاء صوتهم والمطالبة بالإفراج عن زملاءنا من الصحفيين .

 

وأكد التجمع الإعلامي أن عمليات الاعتقال المتكررة للصحفيين من قبل الأجهزة الأمنية فتحت شهية الاحتلال على ملاحقة الصحفيين الفلسطينيين حيث  قارب عدد الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال نحو عشرة صحفيين وهذا من شأنه أن يحد من التغطية الصحفية لجرائم الاحتلال في الضفة الغربية .

انشر عبر