شريط الأخبار

تقرير: استشهاد 5 فلسطينيين واعتقال المئات خلال شهر أغسطس

12:52 - 01 تموز / سبتمبر 2009

تقرير: استشهاد 5 فلسطينيين واعتقال المئات خلال شهر أغسطس

فلسطين اليوم- رام الله

ذكر تقرير محلي اليوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال قتلت خلال شهر أغسطس الماضي خمسة فلسطينيين، ونفذت أكثر من مائة توغل واعتقلت المئات في الضفة الغربية.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في تقريرها عن شهر أغسطس الماضي أن قوات الاحتلال قتلت خلال هذا الشهر خمسة فلسطينيين، واستمرت في حملة الاعتقالات بحق أبناء الشعب الفلسطيني، فاعتقلت ما يقارب 379 فلسطينيا منهم 229 عاملاً من داخل الأراضي المحتلة عام 48، ونفذت ما يقارب 120 عملية توغل في الضفة الغربية والقطاع.

وأوضحت أن الأجهزة الأمنية في الضفة اعتقلت 113 فلسطينياً من أنصارها وقادتها في الضفة الغربية.

وأشارت إلى أنه توفي خلال الشهر الماضي اثنين من عناصرها أحدهم قيادي جراء التعذيب في سجون السلطة في الضفة، مؤكدةً استمرار تعرض عناصره وقادتها للتعذيب الشديد، بالإضافة إلى نقل العديد منهم إلى المستشفيات جراء ذلك. 

وأكدت أن هذه الأجهزة أيضـًا باقتحام العديد من المساجد، وانتهاك حرمتها، وواصلت وبالتعاون مع حكومة فياض بالفصل التعسفي للعشرات من أبناءها المعلمين والموظفين على خلفية الانتماء السياسي.

وأشار التقرير إلى أن أجهزة الأمن ف الضفة سلمت خلال الشهر الماضي 15 إسرائيليا دخلوا الضفة الغربية خطأ.

وأكدت حركة "حماس" استمرت معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع في مواجهة الحصار وأثاره الكارثية من تدمير للاقتصاد وحصد للأرواح، مشيرة إلى انه توفي خلال الشهر الماضي جراء الحصار فلسطينيان ليترفع عدد ضحايا الحصار إلى 351 ضحية.

انشر عبر