شريط الأخبار

التشريعي بغزة يُعقد باتهام رام الله بتعطيله..ودويك لـ فلسطين اليوم "الجلسة تغطية للفراغ الدستوري"

12:43 - 01 كانون أول / سبتمبر 2009


التشريعي يُعقد لأول مرة بعد اعتقاله..والدكتور دويك لـ"فلسطين اليوم" الجلسة تغطية للفراغ الدستوري

فلسطين اليوم- رام الله

استبعد الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي اليوم الثلاثاء، أن يتم عقد جلسة للمجلس موازية للجلسة التي ستعقد بمدينة غزة، والتي تعتبر الأولى بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأشاد الدكتور دويك في حديث لـ"فلسطين اليوم"، بدور نواب التشريعي بغزة لخطوتهم بعقد جلسة يمكنها تغطية الفراغ الدستوري في ظل حالة الفراغ ومواصلة عملهم من أجل عدم إبقاء المجلس متعطلاً، مؤكداً سعيه الحثيث من أجل رأب الصدع بين المنقسمين وإنهاء الخلافات الداخلية، وقد بارك لهم هذه الخطوة.

يشار، إلى أن المجلس التشريعي بغزة عقد جلسة له في مدينة غزة بنظام التوكيلات نظراً لاعتقال الاحتلال نحو 40 نائباً، معظمهم من كتلة "التغيير والإصلاح" البرلمانية، وبعدم حضور رئيسه الدكتور عزيز دويك الذي أفرج عنه من سجون الاحتلال مؤخراً.

وتعد هذه هي الجلسة الأولى التي تعقد بعد الإفراج عن دويك من سجون الاحتلال بعد اعتقال دام ثلاث سنوات، ومنعه من قبل السلطة الفلسطينية (جناح الضفة الغربية) من الوصول إلى مقر البرلمان الفلسطيني في رام الله.

وأدار الجلسة التي خصصت للاعتداءات التي تتعرض لها مدينة القدس؛ الدكتور أحمد بحر النائب الأول للمجلس التشريعي. وبعد استكمال النصاب القانوني بنظام التوكيلات، قدمت لجنة القدس في المجلس تقريرها حول الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس من اجل مناقشته.

وحمّل بحر في كلمته السلطة في رام الله المسؤولية الكاملة عن إعاقة عمل المجلس التشريعي ومنع رئيس المجلس عزيز دويك من ممارسة عمله.

وطالب القوى والفصائل الفلسطينية وحركة "فتح" بوقف ما أسماه "الجريمة الأخلاقية والوطنية" التي لازالت مستمرة بحق رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك من خلال منعه من الوصول إلى مكتبه في مقر المجلس التشريعي برام الله.

 

انشر عبر