شريط الأخبار

برشلونة يفتتح حملة الليغا بفوز سهل

10:48 - 01 حزيران / سبتمبر 2009

 

 

برشلونة/ في مباراة من طرف واحد استهل برشلونة حملته للحفاظ على اللقب بفوز متوقع على ضيفه سبورتينغ خيخون بثلاثة أهداف نظيفة، مساء الاثنين على ملعب "كامب نو" في ختام مباريات المرحلة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

جاءت المباراة متوسطة المستوى، ولم يجد برشلونة، الفائز ببطولة السوبر الأوروبية الأسبوع الماضي، أدنى صعوبة في الفوز باللقاء بأقل مجهود لتواضع مستوى منافسه، رغم غياب العديد من النجوم عن تشكيلة الفريق، منهم نجم الوسط أندريس إينييستا الذي شاهد المباراة من المدرجات إلى جانب المدافع المكسيكي رافاييل ماركيز، ومعهم الوافد الجديد المدافع الأوكراني دميترو تشيغرينسكي.

 

كما لم يشارك في اللقاء نجمي الهجوم الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي تييري هنري، بينما شهدت المباراة منذ بدايتها اشتراك المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش المنتقل من إنتر ميلان بطل إيطاليا، في أول ظهور له في الليغا الإسبانية.

 

افتتح المهاجم الشاب بويان كركيتش التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 18 إثر ركلة ركنية لعبها تشابي هيرنانديز من الناحية اليسرى وهيأها لاعب الوسط المالي سيدو كيتا برأسه إلى بويان الذي أكملها في الشباك.

 

وكاد بويان أن يحرز الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 41 حين انطلق من منتصف الملعب وراوغ الدفاع حتى وصل إلى حدود منطقة جزاء خيخون وسدد الكرة ولكنها مرت بجوار القائم على يسار حارس المرمى.

 

وبعد ذلك بدقيقة واحدة نجح سيدو كيتا في إضافة ثاني أهداف الفريق الكاتالوني بضربة رأس إثر كرة عرضية من الناحية اليمنى لعبها الظهير البرازيلي داني ألفيش "بالمقاس" على رأس كيتا الذي سددها برأسه قوية في المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين نظيفين.

 

وكانت البداية ساخنة في الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف من برشلونة، وبخاصة من جانب بويان النشط وإبراهيموفيتش الذي يحاول إثبات ذاته مع فريقه الجديد، في حين كانت محاولات خيخون للتعويض محدودة ومتواضعة، وكانت أخطر فرصة له في الدقيقة 62 حين انطلق المهاجم الكرواتي ماتي بيليتش من منتصف الملعب في هجمة مرتدة وسدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن حارس المرمى فيكتور فالديز أغلق زاويته جيداً وأخرجها إلى ركلة ركنية.

 

وأنقذ القائم الأيمن لمرمى خيخون هدفاً ثانياً لكيتا وثالثاً لبرشلونة حين تصدى لتسديدة رأسية أخرى من النجم المالي إثر ركلة ركنية في الدقيقة 66، واستمر اللعب على وتيرة واحدة من سيطرة كاملة للاعبي برشلونة على مجريات المباراة وسط استسلام تام من منافسيهم، وتحقق لإبراهيموفيتش ما أراد في الدقيقة 81 بإحرازه الهدف الثالث لبرشلونة  والأول للاعب ذاته في أولى مبارياته في الدوري مع فريقه الجديد، من ضربة رأس إثر كرة عرضية لعبها داني ألفيش من الناحية اليمنى أيضاً.

 

وبهذا الفوز اقتنص برشلونة النقاط الثلاث الأولى له في الموسم الجديد، بينما بقي خيخون دون رصيد.

 

تشيغرينسكي يكمل انتقاله إلى برشلونة

 

أتم المدافع الأوكراني دميترو تشيغرينسكي إجراءات انتقاله من شاختار دونيتسك الأوكراني إلى برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم ودوري أبطال أوروبا مقابل 25 مليون يورو لمدة خمس سنوات.

 

وأعلن برشلونة بموقعه على الانترنت أن تشيغرينسكي (22 عاماً) الذي  أصبح أول لاعب أوكراني يلعب في الفريق الكاتالوني عبر تاريخه أتم إجراءات انضمامه للنادي بعد استكمال الفحوص الطبية ويتضمن عقده شرطاً يسمح له بالرحيل مقابل 100 مليون يورو.

 

وتشيغرينسكي هو ثالث لاعب جديد ينضم لبرشلونة هذا الموسم بعد المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والمدافع البرازيلي ماكسويل ثنائي انترناسيونالي الايطالي السابق.

 

وسيتنافس تشيغرينسكي على مكان في التشكيلة الأساسية لبرشلونة مع القائد كارلوس بويول والمدافع جيرارد بيكيه ومع المكسيكي رفائيل ماركيز والأرجنتيني غابرييل ميليتو بعد تعافيهما من الإصابة.

انشر عبر