شريط الأخبار

يديعوت تزعم: ارتفاع ملحوظ في حجم نشاط حزب الله في صفوف فلسطينيو الـ48

10:37 - 01 تموز / سبتمبر 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أفادت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية اليوم انه سجّل خلال السنوات الأخيرة ارتفاع ملموس في حجم نشاط منظمة حزب الله في صفوف الفلسطينيين العرب في إسرائيل.

 

وتحت عنوان (حزب الله - الفرع المحلي) وبالبنط العريض اشارت الصحيفة الى ان حزب الله حوّل الجهود لتجنيد عملاء بشكل مكثف لدى عرب الـ48 وذلك بعد ان نجح الشاباك (جهاز المخابرات الاسرائيلي) في التصدي لنشاط حزب الله في الضفة.

 

وتقول (يديعوت) إن الجانب الأكبر من عملية تجنيد العملاء في صفوف فلسطينيي الداخل لا يستهدف تنفيذ عمليات فدائية بالقدر الذي يستهدف إقامة بنية تحتية تسهم في هذه العمليات: جمع معلومات استخبارية وتجنيد عملاء محليين وتقديم خدمات تتعلق بإخفاء أسلحة وعناصر معادية.

 

وقد سجل في الواقع ارتفاع خلال العامين الاخيرين في عدد المواطنين العرب الذين اعتقلوا بسبب قيامهم بالتخابر مع عميل اجنبي ونقل معلومات. ومع ذلك توضح مصادر في الشاباك ان الحديث لا يدور عن ظاهرة جماعية.

 

كما جرت محاولات - على ذمة (يديعوت) - من جانب فلسطينيين من قطاع غزة - مشغّلين على يد حزب الله - للتسلل الى اسرائيل بهدف تجنيد خلايا محلية. وبالتوازي يقوم حزب الله بتجنيد مواطنين عرب خلال موسم الحج ومناسك العمرة.

انشر عبر