شريط الأخبار

رزقة: قدوم أعضاء "فتح" إلى غزة يجب أن يكون بطريقة "مشروعة وبتنسيق حكومي"

10:15 - 31 حزيران / أغسطس 2009

رزقة: قدوم أعضاء "فتح" إلى غزة يجب أن يكون بطريقة "مشروعة وبتنسيق حكومي"

فلسطين اليوم- غزة

قال مصدر مسؤول في حكومة الوحدة الوطنية المقالة في غزة، إنّ أي قدوم لأعضاء من حركة "فتح" إلى قطاع غزة يجب أن يكون بما سماها "الطريقة المشروعة وبالتنسيق مع الحكومة الدستورية الوحيدة للشعب الفلسطيني" في القطاع، وأشار إلى أنّ الحكومة في غزة "ترحِّب بكل فلسطيني يأتي إليها بالطريقة المشروعة"، على حد تعبيره.

 

وشدّد المستشار السياسي لرئيس الوزراء في الحكومة المقالة بغزة، الدكتور يوسف رزقة، في تصريح صحفي مكتوب أرسلت نسخة منه لـ "قدس برس"، على أنّ غزة "لا يمكن لها أن تستقبل من يتمرّد على القانون والحكومة، أو يعربد بتحدي القانون والنظام المعمول به فيها"، على حد تعبيره.

 

ونفى رزقه علم الحكومة في غزة بالزيارة التي أعلن القيادي في حركة "فتح" عزام الأحمد، بأنّ وفداً من أعضاء اللجنة المركزية للحركة سيؤديها إلى القطاع، وقال "نحن في الحكومة الفلسطينية ننظر إلى ما حدث في المجلس الوطني واللجنة التنفيذية على أنه عمل فردي وخارج القانون والدستور، وهي عملية باطلة لأنها تكرِّس سلطة الفرد والدكتاتورية، وتنقلب على حوارات القاهرة والاتفاق بين الفصائل الذي عقد في 2005".

 

وتابع رزقة "ننظر إلى كلام الأحمد على أنه من باب المزايدات الإعلامية، سواء على الحكومة الفلسطينية أو حركة "حماس"، وليس لدى الحكومة أو الحركة أي علم بهذه الزيارة"، على حد وصفه.

 

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد قد صرّح في وقت سابق أنّ أعضاء من اللجنة المركزية سيتوجهون في القريب العاجل لقطاع غزة، ونفى وجود أي ترتيبات للوفد للقاء مع قيادة "حماس" في القطاع.

انشر عبر