شريط الأخبار

التجمع الإعلامي: هناك سياسة إسرائيلية مبرمجة لإخراس الصحافة الفلسطينية

10:05 - 31 تموز / أغسطس 2009

فلسطين اليوم : غزة

استنكر التجمع الإعلامي الفلسطيني، قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال الكاتب والصحفي سري سمور فجر اليوم الاثنين بعد اقتحام منزله في مدينة جنين شمال الضفة الغربية، بعد يومين من اعتقال الصحفية غفران زامل من مخيم العين والصحفي محمد منى من نابلس.

وقال التجمع في بيانٍ له وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه:" ننظر بخطورة بالغة لاستمرار ملاحقة الصحفيين الفلسطينيين واعتقالهم من قبل سلطات الاحتلال، حيث يقبع في سجون الاحتلال ستة صحفيين آخرين هم وليد خالد ونزار رمضان ومحمد القيق وأمجد الشوامرة وحسام بدران وسامي عاصي وجميعهم من الضفة الغربية، الأمر الذي يؤكد أن الاحتلال هو العدو الأول للصحافة والصحفيين".

ودعا البيان كافة المؤسسات الصحفية والحقوقية لتسليط الضوء على هذه السياسية العنصري والتي تتنافى مع كافة المواثيق والأعراف الدولية التي تكفل للصحفيين حرية التنقل ونقل الأخبار والمعلومات . 

وبيّن التجمع أن ازدياد عدد الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال، يؤكد أن هناك سياسة إسرائيلية مبرمجة لإخراس الصحافة الفلسطينية وملاحقة أي صوت حر، كما جرى مؤخراً مع إذاعة بيت لحم 2000، وما يجري من تشويش متعمد على الإذاعات الفلسطينية في قطاع غزة.

انشر عبر