شريط الأخبار

مزارعون يتمكنون من إزالة بوابة الكترونية في الجدار بين بيت سوريك ومستوطنة "هدار"

09:44 - 31 تشرين أول / أغسطس 2009

فلسطين اليوم : وكالات

تمكن مزارعون فلسطينيون من إزالة بوابة الكترونية وضعت في الجدار العازل في المنطقة الواقعة بين بلدة بيت سوريك شمال غرب القدس ومستوطنة «هردار» المقامة على أراضيها وجزء من أراضي بدو وقطنة.

وكان العشرات من المزارعين المحرومين من الوصول إلى أراضيهم التي ابتلعها الجدار، قد ثار غضبهم يوم أمس، وتوجهوا إلى المنطقة المذكورة بمشاركة اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار الفاصل في منطقة شمال غرب القدس.

ويقع نحو ثلاثة آلاف دونم او ما يزيد على ذلك من الأراضي المزروعة بالعنب والتين والخوخ وغيرها من الفاكهة خلف الجدار العازل الأمر الذي الحق اكبر الأضرار الاقتصادية بهؤلاء المزارعين الذين يعتمدون على الزراعة كمصدر رزق أساسي ليتمكنوا من العيش بكرامة.

وهرعت الى المكان قوات معززة من الجيش والشرطة والخيالة برفقة المسؤول الأمني لمنطقة الجدار لما يسمى بغلاف القدس. حيث وقعت مواجهات بينهم وبين المزارعين والمشاركين في التظاهرة.

ويقول سعيد يقين عضو اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار، إن المزارعين سيواصلون نضالهم هم وأعضاء اللجنة حتى يتمكنوا من إزالة الجدار الذي يفصلهم عن أراضيهم ويمنعهم من الوصول إليها وجني محاصيلها.

وأشار الى ان المزارعين يحتاجون الى دعم رسمي وشعبي في مواجهتهم المصيرية مع السلطات الإسرائيلية، متخذين شعار «اما ان نكون او لا نكون» ذلك إن الأرض تساوي عندهم قيمة الأعراض وهم على استعداد للتضحية من اجلها.

يذكر ان هذه المظاهرة تنظم للأسبوع الثاني على التوالي، حيث تمكن المزارعون في الأسبوع الماضي من إزالة سياج من المعدن يحيط بالأراضي التي تمت مصادرتها.

انشر عبر