شريط الأخبار

إضراب عام في كل المدارس العربية بمدينة اللد المحتلة

09:26 - 31 تشرين أول / أغسطس 2009

فلسطين اليوم : اللد

أعلنت لجان أولياء أمور الطلاب في المدارس العربية والمدرسة الإعدادية في مدينة اللد عن إضراب شامل ومفتوح ابتداءً من يوم غد الثلاثاء مع افتتاح السنة الدراسية الجديدة.

ويأتي إعلان الإضراب هذا في ظل الأوضاع المزرية التي تعيشها مدارس اللد من حيث الاكتظاظ في الصفوف في بعض المدارس ، وعدم وجود غرف دراسية في مدارس أخرى ، وكذلك يأتي بعد عدم تنفيذ البلدية بوعد إعادة مواد تعليمية تم تجميدها سابقا.

هذا وقد كانت البلدية قد وعدت مع بداية السنة الدراسية بإعداد مدرسة " فايتسمان " سابقاً لتكون عبارة عن مدرستين ابتدائية وثانوية لخدمة الطلاب العرب، ولكن هذه المدرسة لم يتم تجهيزها حتى اليوم والصفوف ليس فيها كراسي وطاولات للدراسة.

تجدر الإشارة إلى أن لجان أولياء أمور الطلاب قد أرسلت قبل شهرين تحذيرا للبلدية بأنها ستقوم بالإعلان عن إضراب شامل ومفتوح فيما لو لم تنفذ البلدية كافة مطالب واحتياجات المدارس العربية ، ولكن رئيس اللجنة المعينة "إيلان هاراري" صرح لوسائل الإعلام يومها بأن هذه اللجان وقحة وأن هذا الإعلان هو عبارة عن نهج تنتهجه لجان أولياء الطلاب العربية كل عام بغير وجه حق.

هذا ولن يشمل الإضراب مدرسة العلا الثانوية الأهلية التي استكملت كل ما يلزم الطلاب رغم أن بلدية اللد قد رفضت إعطاء جمعية العلا ترخيصا للمدرسة ، وكذلك قام رئيس اللجنة المعينة " إيلان هاراري " بإرسال رسالة لوزارة المعارف يطالب فيها بعدم إعطاء رخصة للمدرسة نظرا لمعارضته الشديدة على افتتاحها لأنها إرهابية – على حد تعبيره -.

وتأتي معارضة رئيس اللجنة المعينة هذه رغم أن الطلاب الثانويين العرب وعددهم 550 طالبا وطالبة لم توفر لهم البلدية حتى اليوم مقعداً دراسياً واحداً.

انشر عبر