شريط الأخبار

هزيمة مدوّية لاتلتيكو وفالنسيا يتفوّق على إشبيليه

11:14 - 30 كانون أول / أغسطس 2009


 

 

مدريد/ سقط اتلتيكو مدريد سقوطاً مدوّياً أمام ضيفه ملقة صفر-3، وخرج فالنسيا فائزاً من قمة مباريات المرحلة ضد اشبيليه 2-صفر وحقق خيتافي فوزاً عريضاً على راسينغ سانتاندير 4-1 اليوم الأحد ضمن المرحلة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

في المباراة الأولى، قدم ملقة عرضاً كروياً جميلاً على ملعب "لا روزاليدا" توجه بثلاثة أهداف في مرمى ضيفه اتلتيكو مدريد، تناوب على تسجيلها المغربي نبيل باها (34) ومانويل توريس كاتورلا (62) وخافي توريس (89).

 

ودخل اتلتيكو مدريد المنتشي بتأهله إلى الدور الأوّل (دور المجموعات) من مسابقة دوري أبطال أوروبا وهو يمنّي النفس بأن يستهل مشواره في الدوري المحلي بأفضل طريقة، لكن الرياح جرت بعكس ما اشتهت سفن المدرب ابيل ريسينو لترسم أوّل علامة استفهام حول مستوى الفريق الدائم التذبذب.

 

وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب "مستايا" في فالنسيا، استفاد صاحب الأرض من طرد مهاجم اشبيليه المالي فريديريك كانوتيه في الدقيقة 40، واستغل تفوقه العددي أحسن استغلال في الشوط الثاني عندما أحرز له خوان ماتا وبابلو هرنانديز هدفي الفوز في الدقيقتين 47 و80 على التوالي.

 

ويشكل الفوز انطلاقة جيدة لفالنسيا خاصة وأنه أتى على حساب أحد منافسيه المباشرين على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

 

وفي مباراة ثالثة، تألّق مهاجم ريال مدريد السابق روبرتو سولدادو وسجل ثلاثيّة لفريقه خيتافي في الدقائق 28 و33 و56 بعدما كان زميله رافا لوبيز افتتح التسجيل (12)، في حين سجل مهدي راسين (42) هدف راسينغ سانتاندير الوحيد.

 

وعلى ملعبه "سان ماميس"، نجح اتلتيك بلباو في الفوز على ضيفه اسبانيول بهدف وحيد سجله غايزكا توكويرو (78).

 

ولم تكن بداية خيريز الذي ينافس في الدرجة الأولى لأوّل مرة في تاريخه جيدة حيث خسر امام مايوركا صفر-2. وسجل اريتز ادوريز (57) وتوني (60) هدفي مايوركا، كما شهدت المباراة طرد لاعبين من خيريز هما لياندرو غيودا وكارلوس كالفو في الدقيقتين 40 و90 على التوالي.

 

من جهته، استهل فياريال المنافس على احد المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل شأنه شأن اتلتيكو مدريد، مشواره بتعادل خارج أرضه مع اوساسونا 1-1.

 

افتتح لاعب الوسط الدولي سانتي كازورلا التسجيل التسجيل للضيوف (34)، لكن الاوروغوياني والتر باندياني تمكن من إدراك التعادل (37).

 

وليست هذه البداية التي يتمناها ارنستو فالفيردي الذي خلف التشيلي مانويل بيليغريني المنتقل إلى ريال مدريد في تدريب "الغواصات الصفراء".

 

انشر عبر