شريط الأخبار

الأمن المصري يحبط محاولة تهريب كمية من المتفجرات قبل وصولها غزة

08:12 - 30 حزيران / أغسطس 2009

الأمن المصري يحبط محاولة تهريب كمية من المتفجرات قبل وصولها غزة

فلسطين اليوم: غزة

أحبطت الأجهزة الأمنية المصرية اليوم محاولة تهريب نصف طن متفجرات من مادة تي ان تي شديدة الانفجار عبر أحد الأنفاق المنتشرة على طول الشريط الحدودي بين غزة ومصر.

ونقلت وكالة معاً عن مصادر أمنية مصرية قولها :" إن المتفجرات كانت معبأة داخل تسعة أجولة بجوار فتحة أحد الأنفاق المضبوطة داخل منزل مهجور قريب من خط الحدود مع قطاع غزة بحوالي 100 متر، وكانت الأجهزة الأمنية بشمال سيناء قد وردت إليها معلومات باستعدادات بعض مهربي السلاح والمتفجرات بتهريب كميات من المتفجرات لقطاع غزة عبر أحد الأنفاق.

وداهمت قوة أمنية مصرية حي البراهمة على حدود غزة شمال منطقة صلاح الدين، وضبطت أحد الأنفاق داخل منزل مهجور كما تم ضبط تسعة أجولة من المتفجرات من مادة "تي ان تي" شديدة الانفجار وقطع غيار سيارات بينما لاذ المهربون بالفرار، كما داهمت الأجهزة الأمنية أحد مخابئ السلاح بمنطقة الأحراش الحدودية برفح وضبطت داخل المخزن جوالين من المتفجرات تزن حوالي 200 كغم من مادة "تي ان تي" كانت معدة للتهريب إلى قطاع غزة عبر نفس النفق المضبوط.

وأكدت المصادر الأمنية بأن قوات مباحث امن الدولة برفح اعتقلت احد كبار مهربي الانفاق برفح ويدعى جمال ابراهيم ماضي (44عاما) من سكان الحدود برفح ومن أصول فلسطينية ويعد من احد كبار المهربين عبر الانفاق، وتبحث عنه السلطات المصرية لاعتقاله لانه يشكل إزعاج شديد للأجهزة الأمنية على حدود غزة .

وفي نفس السياق تواصل الاجهزة الامنية المصرية تحقيقاتها مع ثلاثة من أفراد الشرطة على خلفية تقاضيهم رشوة لتسهيل تهريب بضائع عبر الأنفاق خلال تمركزهم بكمين صلاح الدين الحدودي برفح ومازالت الأجهزة الأمنية تحتجزهم بمديرية أمن شمال سيناء للتحقيقات.

من الجدير ذكره أن الأمن المصري أحبط قبيل شهر رمضان المبارك محاولة تهريب طنين من المتفجرات من مادة تي ان تي شديدة الانفجار بالإضافة لسلاح من طراز M16.

انشر عبر