شريط الأخبار

رونالدو يحرز هدفا وريال مدريد يفوز بأول مباراة له في دوري اسبانيا

02:34 - 30 تموز / أغسطس 2009

 

 

مدريد (رويترز) - أحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفا في أول مباراة رسمية مع ريال مدريد ليقود فريقه المتخم بالنجوم لاجتياز أول عقبة في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم هذا الموسم بالفوز 3-2 على ضيفه ديبورتيفو كورونا يوم السبت.

 

وأنفق ريال مدريد 250 مليون يورو (359 مليون دولار) على تدعيم صفوفه بلاعبين بما في ذلك ابرامه صفقة قياسية مع رونالدو من مانشستر يونايتد بأكثر من 90 مليون يورو ورغم اهدار الفريق لفرصة تقدمه مرتين الا أنه استهل مرحلة جديدة من مشواره بفوز ثمين.

 

وافتتح القائد راؤول التسجيل لريال مدريد بعد مجهود رائع من البرازيلي كاكا وهو من ضمن صفقات الفريق الجديدة فيما استغل ديبورتيفو خطأ دفاعيا من صاحب الارض ليدرك التعادل للمرة الاولى.

 

واعاد رونالدو الفائز بجائزة افضل لاعب في العالم المقدمة لريال مدريد من ركلة جزاء لكن ديبورتيفو ادرك التعادل مرة أخرى قبل ان يضمن الفريق المضيف الحصول على النقاط الثلاث للمباراة بتسديدة بعيدة المدى من لاسانا ديارا.

 

وقال التشيلي مانويل بلجريني المدرب الجديد لريال مدريد "التوقعات دائما ما تكون عالية للغاية وتأثر أداء الفريق خلال المباراة بالضغوط والتوتر."

 

وأضاف "لكننا أحرزنا ثلاثة أهداف وأهدرنا العديد من الفرص السهلة.. لقد سيطرنا على المباراة وقدم الفريق أداء قويا في أول مباراة في الموسم."

 

وبدأ ريال مدريد الساعي لاقتناص لقب الدوري الاسباني من غريمه برشلونة مباراته الاولى في المسابقة بقوة وشكل صانع العابه كاكا خطورة واضحة ليستغل الفريق خطأ لدفاع ديبورتيفو ويفتتح التسجيل عبر قائده راؤول في الدقيقة 26.

 

وارسل كاكا تمريرة كان من الممكن ان يبعدها دفاع ديبورتيفو لكن الكرة وصلت الى المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي سددها لترتد من القائم ويتابعها راؤول الى داخل المرمى.

 

ووجد ريكي نفسه دون رقابة بعد اربع دقائق ليحول كرة عرضية متقنة ارسلها خوكا الى شباك ايكر كاسياس حارس ريال مدريد محرزا هدف التعادل لديبورتيفو.

 

احتسب الحكم ركلة جزاء لراؤول بعد ان عرقله دانييل ارانزوبيا حارس ديبورتيفا وسجل منها رونالدو الهدف الثاني لريال مدريد قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الاول.

 

وفاجأ ديبورتيفو جماهير صاحب الارض بادراك التعادل مرة أخرى في بداية الشوط الثاني عندما تلقى خوان كارلوس فاليرون تمريرة من لاعب الوسط المكسيكي خوسيه جواردادو ليسدد في شباك كاسياس.

 

واعاد ديارا الذي ارتدى القميص رقم 10 التقدم لريال مدريد بعد مرور ساعة من زمن اللقاء عندما راوغ خوكا ليسدد كرة قوية في المرمى من خارج منطقة الجزاء.

 

وقال رونالدو للصحفيين "المباراة الاولى دائما ما تكون هي الاصعب لكن ينتابني شعور رائع للغاية.. قمنا ببعض الاشياء الايجابية وبعض الاشياء السلبية التي نحتاج لتطويرها."

 

ويستهل برشلونة بطل دوري ابطال اوروبا مشواره في الدوري الاسباني يوم الاثنين بمواجهة سبورتنج خيخون.

 

وتأجل اللقاء الافتتاحي لبرشلونة في الدوري الاسباني بعدما خاض الفريق مباراة كأس السوبر الاوروبية يوم الجمعة عندما تغلب على شاختار دونيتسك الاوكراني بهدف مقابل لا شيء.

 

واستقبلت جماهير العاصمة الاسبانية التي بلغ عددها 80 ألف متفرج في ملعب ريال مدريد العداء الجاميكي يوسين بولت بطل العالم في سباقي 100 و200 متر بتصفيق حار عندما نزل أرض الملعب قبل البداية واظهر بعض مهاراته بالكرة.

 

انشر عبر