شريط الأخبار

نتنياهو: لم نحقق اختراقا في صفقة شاليط بعد

11:56 - 30 حزيران / أغسطس 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الاحد "إنه لا يوجد الان حديث عن صفقة خلال يوم أو يومين وهناك العديد من الاخبار التي تنشر غير حقيقية، ويجري تضخيم كبير عبر وسائل الاعلام لهذا الموضوع".

 

جاءت أقوال نتنياهو في معرض حديثه عن آخر ما وصلت إليه مفاوضات إطلاق الجندي جلعاد شاليط وذلك في مستهل الجلسة الاسبوعية للحكومة الاسرائيلية.

 

وأوضحت وسائل الاعلام الاسرائيلية أن تصريحات نتنياهو جاءت للرد على الاخبار التي نشرت عبر الصحف العربية والأوروبية خاصة الالمانية وكذلك بعض التصريحات عن بعض المسؤولين الاسرائيليين بهذا الخصوص والتي اظهرت ان هناك تقدما كبيرا في اتمام الصفقة وقد تحدث خلال ايام، حيث كان لها الاثر الكبير على عائله شاليط، كذلك على المعارضين لاتمام هذه الصفقة، حيث من المنتظر أن يقوم اهالي بعض القتلى الاسرائيليين باعادة نشاطهم عبر الاعتصام والاحتجاج لمنع الافراج عن الاسرى الفلسطينيين "الملطخة ايدهم بالدماء".

 

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن ازدياد المعلومات التي تفيد بتقدم كبير في المفاوضات والتي في معظمها تأتي من منطقة الشرق الاوسط وعبر بعض الصحف العربية اعتبرها اليوم نتنياهو انها معلومات مضخمة وفيها جزء كبير غير حقيقي، وتفيد الصحيفة ان مسؤولين من أوروبا اكدوا قبل اسبوع للصحيفة انه ينتظر اتمام صفقة شاليط عمل كبير.

انشر عبر