شريط الأخبار

هنري ميشيل مديرا فنيا للزمالك

10:23 - 29 تموز / أغسطس 2009

 

 

القاهرة/ أعلن نادي الزمالك عبر موقعه الرسمي تولي هنري ميشيل منصب المدير الفني للفريق الأبيض خلفا للسويسري ميشيل ديكاستل.

 

وذكر البيان الذي أدلى به صبري سراج المتحدث الرسمي باسم الزمالك أن مجلس الإدارة استقر على المدرب الفرنسي الكبير بعد اجتماع دام لساعات يوم السبت.

 

واتفق ميشيل مع الزمالك على عقد يمتد لموسم واحد قابل للتجديد، ويتقاضى 35 ألف يورو كراتب شهري من النادي الأبيض.

 

ويحضر مدرب فرنسا السابق إلى القاهرة الأحد، ويشرف على تدريبات الفريق المسائية في ذات اليوم.

 

وتمت إقالة جهاز ديكاستل كاملا، باستثناء عبد الحليم علي الذي يلعب دور المدرب المساعد.

 

وترك النادي لميشيل حرية اختيار المدرب العام الذي يخلف محمود سعد، من قائمة مرشحين تصدرها أشرف قاسم، ومعه عبد الرحيم محمد ومحمد حلمي وعفت نصار.

 

ويأتي المدرب الفرنسي بمواطنه لرسين موتا للقيام بتخطيط أحمال الفريق، فيما يتولى عماد المندوه الإشراف على حراس المرمى. ويستمر الجهاز الطبي بقيادة مصطفى المنيري.

 

عودة ميشيل

 

يعود هنري ميشيل إلى الزمالك مجددا بعد تجربة في 2006/2007 شهدت نجاحا للرجل الفرنسي، قبل نهاية غير مثالية مع الجمهور الأبيض.

 

فقد حضر مدرب كوت ديفوار الأسبق إلى القاهرة والزمالك في حال تخبط كبير، وانتشل الفريق، مقدما نصف موسم متميز، فاز فيه على الأهلي بالدوري وكاد أن يحصد كأس مصر.

 

لكن ميشيل أنهى علاقته بالزمالك فجأة حين هجر معسكر إعداد الفريق للموسم التالي، ودون إبداء أسباب، ثم انتقل لتدريب منتخب المغرب في كأس أمم إفريقيا 2008.

 

ويملك ميشيل سجلا تدريبيا حافلا إذ قاد منتخب فرنسا وباريس سان جيرمان وأسود الكاميرون وأفيال كوت ديفوار، وله تجارب عديدة في الوطن العربي من خلال المغرب وتونس.

 

ويعد ماميلودي صن داونز آخر فريق دربه ميشيل، قبل فسخ المدرب الفرنسي لارتباطه بالنادي الجنوب إفريقي.

 

وأدت نتائج الفريق الجنوب إفريقي المتردية إلى إقصاء ميشيل من المهمة بشكل درامي، إذ تلقى المدرب الفرنسي تهديدات اضطر معها للرحيل وسط حراسة أمنية.

 

آمال بيضاء

 

ويتولى ميشيل المسؤولية في ظل آمال عريضة من جمهور الزمالك لكسر احتكار الأهلي لقمة جدول الدوري الممتاز.

 

قام مجلس إدارة الزمالك بعمل كبير خلال موسم الانتقالات وجلب أحمد حسام "ميدو" من ميدلسبره، وأعاد عمرو زكي من ويجان أثليتيك وأبقى على شيكابالا.

 

وارتفعت آمال الجمهور الأبيض بشكل أكبر مع عرض الفريق الطيب أمام إنبي في الجولة الافتتاحية من الدوري الممتاز.

 

لكن المشاكل طالت الفريق من الجولة الثانية بالمسابقة المحلية إذ خسر الزمالك أمام بتروجيت، وتعادل بصعوبة مع المقاولون العرب، ليفقد خمس نقاط ضمن بداية الموسم.

انشر عبر