شريط الأخبار

مؤسسة المقدسي تقوم بزيارة تضامنية للعائلات المنكوبة في حي الشيخ جراح

06:34 - 29 آب / أغسطس 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قام وفد من مؤسسة المقدسي لتنمية وتطوير المجتمع برئاسة المُربي طاهر النمري، بزيارة تضامنية، إلى العائلات المنكوبة في حي الشيخ جراح 'الكرد والغاوي وحنون'، والتي تم الاستيلاء على منازلها في الحي بالقوة لصالح جماعات يهودية متطرفة.

 

وضم الوفد معاذ الزعتري المدير العام للمؤسسة، وعصام جويحان المدير الإداري، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وطاقم العيادة القانونية التابعة للمؤسسة.

 

وفي اللقاء الذي تم في خيمة الاعتصام أمام منازل آل الغاوي، أكد المُربي النمري تضامن المؤسسة والعاملين فيها مع العائلات المنكوبة، وبتبني قضاياها المتنوعة وخاصة القانونية، وأشاد النمري بصمود هذه العائلات وسط ظروفٍ غير إنسانية، وأعرب عن أسفه للصمت وللخذلان العربي والإسلامي اتجاه قضية القدس بشكل عام، وقضية منازل حي الشيخ جراح تحديداً. لافتاً إلى أن الخطر بات مُحدقاً بسائر المنازل في المنطقة، وليس المنازل الباقية من مجموع الـ 28 منزلاً المُهددة بالإخلاء.

 

وطالب رئيس مؤسسة المقدسي المجتمع المقدسي بمؤسساته وشخصياته الاعتبارية الوقوف بقوة إلى جانب العائلات المنكوبة، والتعاون على حل المشاكل التي تولدت بعد تشريد هذه العائلات التي باتت تفترش الأرض وتلتحف السماء، حتى تعود إلى منازلها المسلوبة.

انشر عبر