شريط الأخبار

آلاف الأردنيين يشيعون والد رئيس "حماس" دون مشاركة من الجانب الرسمي

05:55 - 29 تموز / أغسطس 2009

آلاف الأردنيين يشيعون والد رئيس "حماس" دون مشاركة من الجانب الرسمي

فلسطين اليوم- غزة

شيع نحو 5 آلاف أردني، بينهم قادة حزبيون وشيوخ عشائر ووجهاء وسياسيين، جثمان الحاج عبدالرحيم مشعل، والد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وأدت جموع غفيرة صلاة الميت، السبت (29/8) في مسجد الجامعة الأردنية، ثم انطلق موكب الجنازة نحو مقبرة "صويلح" شمال العاصمة، حيث اكتظت المنطقة بمئات السيارات.

 

وكان مشعل وعدد من قيادات "حماس"، وصلوا إلى العاصمة الأردنية عمّان صباح السبت، قادمين من دمشق، وذلك بعد أن أمر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بتقديم تسهيلات لمشعل، تمكنه من المشاركة في تشييع جثمان والده، الذي توفي صباح الجمعة (28/8).

 

وعقب صلاة الجنازة، ألقى عدد من الشخصيات الأردنية كلمات بالمناسبة، من بينهم الدكتور إسحق الفرحان، أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي، أكبر الأحزاب السياسية في الأردن، والشيخ برجس الحديد، أحد أبرز وجهاء العشائر في البلاد.

 

ولم تشهد مراسم الجنازة أي مشاركة رسمية. وبحسب مصادر في حركة "حماس"، فإن مشعل ومرافقيه، سيغادرون الأراضي الأردنية مساء الأحد، بحسب اتفاق مع السلطات.

 

وانتشر في محيط المقبرة وصيوان العزاء الضخم، عدد كبير من رجال الأمن بالزي المدني، لمراقبة الأوضاع وتنظيم الحركة التي شهدت اختناقات مرورية كبيرة. فيما بدى واضحا أن الزعيم الفلسطيني اعتمد على حراسه الشخصيين في حركته.

انشر عبر