خبر غزة: وزارة الصحة تؤكد سلامة كافة المعتمرين الوافدين من الديار الحجازية

الساعة 11:04 ص|29 أغسطس 2009

غزة: وزارة الصحة تؤكد سلامة كافة المعتمرين الوافدين من الديار الحجازية

فلسطين اليوم- غزة

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة سلامة كافة المعتمرين الوافدين من الديار الحجازية من أي أعراض تشير إلى الإصابة بمرض "إنفلونزا الخنازير"، مشيرة إلى اتباعها كافة إجراءات السلامة على معبر رفح.

 

وقال وكيل وزارة الصحة الدكتور حسن خلف في تصريح مكتوب، وصل "فلسطين اليوم" نسخة منه: "الحمد لله هناك تأكيد أن كل المعتمرين الذين وصلوا غزة يتمتعوا بصحة طيبة ولا يوجد شبهة حتى اللحظة في أي واحد منهم، وتم السماح لهم بالذهاب إلى بيوتهم، ونحن مطمئنون أن الوضع بخير".

 

ولفت النظر إلى أن وزارته استعدت منذ اللحظة الأولى لمغادرة المعتمرين لمتابعتهم وفحصهم حتى قبل المغادرة، حتى لا يتم تعطيلهم في الجانب المصري.

 

وأضاف خلف: "خلال العودة من الجانب المصري، يقف كل شخص أمام الكاميرا الحرارية والتلفزيون الحراري كما يتم استقباله بواسطة طبيب في عيادة المعبر، ويتم سؤاله وفحصه سريرياً وأخذ المعلومات اللازمة لمعاودة الاتصال به في حال طرأت عليه أعراض أو اشتباه لديه أو لدى من حوله".

 

وعن الجهاز المستخدم للفحص على المعبر؛ قال: "الجهاز موجود في كل مطارات العالم، الإنسان الذي يعاني من ارتفاع الحرارة يتم كشفه دون سؤال وهو متوجه باتجاه الكاميرا أو التلفزيون الحراري، حيث يكون لون الصورة أخضر غامق، أكثر من الإنسان العادي، وهنا تبدأ مساءلة الشخص وفحصه سريرياً أو مخبرياً للتأكد والاطمئنان".