شريط الأخبار

رام الله: "اتحاد نقابات المهن الصحية" تعلن بدء الإضراب التصعيدي في القطاع الصحي

06:38 - 28 تشرين أول / أغسطس 2009

فلسطين اليوم : رام الله

أعلن اتحاد نقابات المهن الصحية في بيان صدر اليوم الجمعة، عن الإضراب في وزارة الصحة وذلك نظراً لعدم فتح أبواب الحوار معهم من قبل الوزير فتحي أبو مغلي.

واتهم البيان المغلي بالضرب بعرض الحائط بمطالب الموظفين، وأن عدم قبوله بلقاء النقابات والتحاور معها هو استكمالٌ لسياسته الجديدة في قمع العمل النقابي والمساس بحريته.

وقد حدد البيان الإجراءات التالية للإضراب:

1-  الإضراب عن العمل في المختبرات والأشعة والتخدير والعلاج الطبيعي والوظيفي والصيدلية في الأيام التالية: يوم الأحد الموافق 30-8-2009، ويوم الثلاثاء 1-9-2009.ج)،  ويوم الخميس 3-9 -2009 ، من الساعة 8 صباحاً حتى 12 ظهراً، على أن يعتصم المضربون أمام أماكن عملهم خارج مكاتبهم.

2-  الإضراب في الساعات المحددة إضراب شامل لا يعمل فيه أي شيء ولا يوجد طوارئ.

3-  الأحد 6-9-2009م يكون الإضراب طوال اليوم وفي المناوبات الثلاثة ولا يحضر الموظفون إلى العمل في هذا اليوم في أقسام المختبرات وبنوك الدم والصيدلية والأشعة والعلاج الطبيعي والوظيفي.

4- في حال وجود تطورات تستدعي أي تغيير على البرنامج التالي سيتم إعلامكم فورا بذلك.

5-على ألأخوة والأخوات المكلفين من نقاباتهم كلجان إضراب في مواقع العمل الالتزام التام بالبرنامج وتطبيقه كاملا.

6-  للتأكيد دائما الإضراب يشمل الرعاية الصحية الأولية والإدارة العامة للمستشفيات ومباني وزارة الصحة في رام الله ونابلس والمستودعات ومختبر الصحة العامة وبنك الدم الوطني وكلية ابن سينا

7-  في كل الأحوال يستثنى مما سبق مرضى الكلى، السرطان، أمراض الدم والثلاسيميا، والعمليات الجراحية الطارئة وعمليات الولادة والمرضى المقيمين في وحدات إنعاش القلب والعناية المكثفة فقط.

انشر عبر