شريط الأخبار

كي مون يؤكد لوزير الخارجية المصري رفض الأمم المتحده سياسة الاستيطان الاسرائيلية

01:53 - 28 تموز / أغسطس 2009

كي مون يؤكد لوزير الخارجية المصري رفض الأمم المتحده سياسة الاستيطان الاسرائيلية

فلسطين اليوم- وكالات

تلقى وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط  خطاباً من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أبلغه فيه رفض المنظمة الدولية لسياسة الاستيطان التي تنتهجها حكومة بنيامين نتنياهو.

 

وجاء خطاب بان كي مون رداً على الرسالة الشفهية التي كان قد وجهها أبو الغيط إلى الأمين العام للأمم المتحدة في 5 آب (أغسطس) الجاري، التي عكست رفض مصر القاطع للإجراءات الإسرائيلية غير الشرعية في القدس، والتي تتضمن طرد المواطنين الفلسطينيين من منازلهم وإحلال المستوطنين اليهود.

 

وأوضح المتحدث الرسمي للخارجية المصرية السفير حسام زكي أن الخطاب جاء ليؤكد على مشاركة الأمين العام لذات الموقف المصري الذي يستشعر القلق والخطر البالغ من استمرار الممارسات الإسرائيلية غير الشرعية في الأراضي الفلسطينية.

 

ونوّه إلى تأكيد الأمين العام على أن تلك الإجراءات ومنها طرد الفلسطينيين تخالف القانون الدولي وخطة خارطة الطريق وكذلك موقف الرباعية الدولية، مشيراً إلى أنها تعيق الجهود المبذولة لاستئناف مفاوضات السلام بين الجانبين.

 

من جانب آخر نسب المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية لبان كي مون أنه أشار في نهاية خطابه إلى أنه عبر عن اعتراضاته للحكومة الإسرائيلية، وأن المنسق الخاص للأمم المتحدة يتابع تلك التطورات على الأرض عن كثب.

انشر عبر