شريط الأخبار

إسرائيليون يطالبون بمعرفة شاليط على قيد الحياة قبل الافراج عن الأسرى الفلسطينيين

06:28 - 27 تشرين أول / أغسطس 2009

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

أبدى غالبية الإسرائيليون تأييدهم لضرورة تأكد الحكومة الإسرائيلية من وجود الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط على قيد الحياة قبل الإفراج عن أي أسير فلسطيني في إطار صفقة التبادل.

جاء ذلك في استطلاع للرأي أجرته كلية "مهجر فحوت" الإسرائيلية ونُشرت نتائجه اليوم الخميس (27/8)، مؤكداً أن 84% من الجمهور الإسرائيلي أعرب عن تأييده لضرورة التأكد من بقاء شاليط على قيد الحياة فيما رأى 16% أنه لا أهمية لهذا الإصرار.

واتضح من معطيات الاستطلاع أن 61% من الجمهور يوافق الوزير الإسرائيلي "بوغي يعلون" في مطالبه الداعية لاستمرار المصادقة على البناء في المستوطنات، بينما يرفض ذلك 29%.

وفيما يتعلق بموافقة الأحزاب من عدمها على استمرار البناء في المستوطنات، قال 26% من مصوتي حزب كاديما أنهم لم يوافقوا على استمرار البناء في المستوطنات، وكذلك 26% من مصوتي حزب العمل رفضوا ذلك.

وأعرب 73% من مصوتي حزب الليكود عن موافقتهم لاستمرار البناء، وأكد على ذلك 69% من المصوتين للأحزاب المتدينة، و75% من مصوتي اليمين الإسرائيلي.

وبيّن الاستطلاع أن 74% من الذين سُئلوا يعتقدون بأن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، لم يعمل جيداً، لأنه لم يُحضِر موضوع تجميد البناء في المستوطنات إلى المصادقة على طاولة الكابينيت أو الحكومة.

انشر عبر