شريط الأخبار

البردويل: ألمانيا تنسق مع مصر لإتمام صفقة تبادل الأسرى بين المقاومة وإسرائيل

12:59 - 27 حزيران / أغسطس 2009

البردويل: ألمانيا تنسق مع مصر لإتمام صفقة تبادل الأسرى بين المقاومة وإسرائيل

فلسطين اليوم- غزة

أكد مصدر قيادي في حركة "حماس" أن ألمانيا استأنفت بالفعل دور الوساطة لإتمام صفقة تبادل الأسرى مع السلطات الإسرائيلية المتصلة بالجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط، وأشار إلى أن هذا الدور يتم بالتنسيق مع المصريين الذين قادوا الوساطة طيلة السنوات الماضية.

وأوضح القيادي في حركة "حماس" الدكتور صلاح البردويل في تصريحات خاصة أن الوفد الألماني المتخصص بمتابعة صفقة تبادل الأسرى وصل بالفعل إلى العاصمة المصرية القاهرة، وأنه الآن بصدد استكشاف المواقف وقراءة تاريخ عملية المفاوضات التي قادتها مصر بين "حماس" والاحتلال الإسرائيلي بخصوص إتمام صفقة الأسرى، للوقوف على نقاط التوافق والاختلاف التي شهدتها جولات التفاوض السابقة.

 

وأضاف البردويل: "الوسيط الألماني لا يلغي الدور المصري، وإنما هناك تعاون بين الألمان والمصريين، على اعتبار أن يتأسس الجهد الألماني على ما أنجزه الدور المصري في الجولات السابقة".

 

وأشار القيادي في "حماس" إلى أن الوفد الألماني سيلتقي وفداً من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في القاهرة بهذا الشأن، وربما سيتحول إلى دمشق لمتابعة الملف مع قيادة "حماس"، كما قال.

 

يذكر أن وفداً رفيع المستوى من حركة "حماس" برئاسة الدكتور محمود الزهار كان قد وصل القاهرة يوم أمس الأربعاء (26/8)، قبل أن يصل وفد آخر برئاسة القيادي في "كتائب القسام" أحمد الجعبري لبحث إتمام صفقة تبادل الأسرى.

انشر عبر