شريط الأخبار

"الضمير" تطالب بالتحقيق في مقتل مواطنين بغزة وتطالب الشرطة بمنع الالعاب النارية

04:52 - 27 حزيران / أغسطس 2009

فلسطين اليوم- غزة

دعت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان النيابة العامة للتحقيق في جريمة قتل مواطنين في حي الشيخ رضوان بغزة وذلك مساء أمس الثلاثاء الموافق 25 أغسطس (آب) 2009.

 

وقالت المؤسسة انه "استناداً للمعلومات المتوفرة لدي مؤسسة الضمير، فقد وصل جثماني المواطنين شادي نبيل ديب الجملة (25عاماً)، و غازي منير ديب الجملة (21عاماً)، إلي مشفي دار الشفاء بمدينة غزة، وذلك عند حوالي الساعة 08:00 من مساء أمس، متوفيان نتيجة إصابتهما بأعيرة نارية جراء شجار عائلي وقع بين عائلتين في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة".

 

ووفقاً لإفادات شهود العيان فأن شجار قد اندلع بين أبناء من العائلين على خلفية استخدام الأطفال الألعاب النارية " مفرقعات " بعد موعد الإفطار، وقد تطور هذا الشجار من مشادة بالألسن والأيدي إلي استخدام السلاح وإطلاق النار منه ما أدي إلي مقتل المواطنين وإصابة المواطن هاني نبيل ديب الجملة (26عاماً).

 

ودعت الضمير " الحكومة في غزة لاتخاذ كافة التدابير لمنع تجاوز القانون من خلال اخذ القانون باليد من قبل البعض وبشكل خاص من يحملون السلاح دون مبرر".

 

وقالت انه تنظر " بقلق كبير إلى تفشي ظاهرة الشجارات العائلية، وتعبر عن قلقها من استخدام الأسلحة في تلك الشجارات" داعية" الشرطة الفلسطينية للتصدي لظاهرة بيع وتداول الألعاب النارية بين الأطفال لخطورة هذه الألعاب"..

 

ووجهت الضمير "نداءا للحكومة في غزة ممثلة بوزارة الداخلية وجهاز الشرطة تنظيم حملة تهدف الى منع الالعاب النارية وتداولها في الأسواق ،سيما وأن هذه الالعاب تزعج قطاع واسع من المواطنين وتشكل ظاهرة سيئة في شوارع غزة خاصة في ساعات المساء ، وتذكر بعشرات النتائج الكارثية التي وقعت نتيجة لاستخدام هذه الالعاب" .

 

انشر عبر