شريط الأخبار

آرسنال يواصل تألقه ويطيح بسلتيك

12:17 - 27 تموز / أغسطس 2009

 

 

لندن/ تأهل نادي آرسنال إلى الدور الأول من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (دور المجموعات) بتغلبه على ضيفه سلتيك الاسكتلندي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في لقائهما إياباً مساء اليوم الأربعاء على ملعب الإمارات في العاصمة البريطانية لندن.

 

وكان آرسنال قد فاز ذهاباً في غلاسكو بهدفين نظيفين أحرزهما المدافع الفرنسي وليام غالاس ومدافع سلتيك غاري كالدويل بالخطأ في مرماه.

 

بدأت المباراة بشكل هجومي سريع من الجانبين، وبخاصة من آرسنال الذي أهدر فرصة ذهبية للتسجيل في الدقيقة الثامنة حين ارتدت الكرة من الحارس البولندي آرتور بوروتش إلى المهاجم الكرواتي إدواردو الذي سددها في المرمى الخالي ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر إلى ركلة مرمى.

 

وأسفر الضغط الهجومي لآرسنال عن ركلة جزاء في الدقيقة 26 إثر عرض إدواردو للعرقلة من جانب الحارس بوروتش، وقام المهاجم ذاته بتسديد ركلة الجزاء على يسار حارس سلتيك الذي ارتمى في الزاوية اليمنى لتدخل الكرة شباكه معلنة عن أول أهداف آرسنال في اللقاء.

 

بعد هدف آرسنال اتسم اللعب بالخشونة حتى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وأحرز مهاجم سلتيك سكوت مكدونالد هدفاً في الدقيقة 39 لم يحتسبه الحكم لوجود مكدونالد في موقف تسلل واضح.

 

وفي اللحظات الأخيرة من الشوط أنقذ بوروتش مرماه من هدف ثان حين أبعد تسديدة إدواردو إلى ركلة ركنية، لينتهي الشوط الأول بتقدم آرسنال بهدف وحيد.

 

وفي الشوط الثاني أكد آرسنال تفوقه بالهدف الثاني الذي أحرزه الإيفواري إيمانويل إيبويه في الدقيقة 53 إثر تلقيه تمريرة عرضية من الفرنسي آبو ديابي داخل منطقة جزاء سلتيك فلم يجد إيبويه صعوبة في تسديدها في مرمى بوروتش ليضاعف النتيجة لصالح أصحاب الأرض.

 

بعد الهدف هدأ اللعب رغم السيطرة المطلقة للاعبي آرسنال، ثم أضاف الروسي البديل أندريه آرشافين فور نزوله ثالث أهداف الفريق اللندني في الدقيقة 74 بعد فاصل رائع من التمريرات انتهى عند آرشافين الذي راوغ الإيطالي ماسيمو دوناتي ودار من حوله قبل أن يسدد الكرة على يسار بوروتش مؤكداً تفوق آرسنال بشكل مطلق.

 

وفي اللحظات الأخيرة من اللقاء أحرز دوناتي هدف سلتيك الوحيد لتنتهي المباراة بفوز آرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وتأهله إلى المرحلة التالية.

 

وبذلك استعد آرسنال جيداً للموقعة الساخنة التي ستجمعه يوم السبت القادم ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي، مع مانشستر يونايتد حامل لقبي الدوري الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا، وقد يشارك في هذه المباراة الإسباني سيسك فابريغاس قائد آرسنال الذي غاب عن مباراة الليلة بسبب إصابة طفيفة، ويذكر أن السير أليكس فيرغسون المدير الفني لمانشستر يونايتد حضر مباراة الليلة من المدرجات لمتابعة منافسه اللندني استعداداً للقاء المرتقب.

 

يوفيتيتش ينقذ فيورنتينا

 

بدوره تأهل فيورنتينا الإيطالي إلى دور المجموعات اثر تعادله مع ضيفه سبورتيغ لشبونة البرتغالي1-1 في فلورانسا. وسجل المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (54) هدف فيورنتينا، وجواو موتينيو (35) هدف سبورتينغ لشبونة.

 

وكان الفريقان تعادلا 2-2 في الذهاب فتأهل فيورنتينا لتسجيله أكثر خارج أرضه.

 

شتوتغارت إلى الدور الأول

 

كما تأهل شتوتغارت الألماني إلى الدور ذاته اثر تعادله مع ضيفه تيميشوارا الروماني صفر-صفر في شتوتغارت. وكان شتوتغارت فاز ذهاباً 2-صفر.

 

أبويل نيقوسيا يقصي كوبنهاغن

 

وبلغ أبويل نيقوسيا القبرصي الدور الأول أيضاً اثر فوزه على ضيفه كوبنهاغن الدنمركي 3-1 في نيقوسيا. وسجل البولندي كميل كوسوفسكي (2) وكريسوستوموس مايكل (18 من ركلة جزاء و41) أهداف أبويل، والسنغالي دام ندويه (22) هدف كوبنهاغن.

 

وكان أبويل نيقوسيا خسر ذهاباً صفر-1.

 

أولمبياكوس يتخطى شيريف بسهولة 

 

هذا وتأهل أولمبياكوس اليوناني إلى دور المجموعات أيضاً اثر فوزه على ضيفه أف سي شيريف المولدافي 1-صفر في أثينا. وسجل كوستاس ميتروغلو الهدف في الدقيقة 82.

 

وكان أولمبياكوس فاز ذهاباً 2-صفر.

 

انشر عبر