شريط الأخبار

شحاتة يعلن تشكيلة مصر لمواجهة رواندا

02:18 - 26 تموز / أغسطس 2009

 

 

القاهرة/ أعلن حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم تشكيلة مؤلفة من 23 لاعباً استعداداً لمواجهة رواندا في العاصمة كيغالي في الخامس من أيلول/سبتمبر المقبل ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.

 

وجاءت تشكيلة مصر على النحو التالي:

 

لحراسة المرمى: عصام الحضرى (الإسماعيلي) - محمود أبو السعود زكي (المنصورة) - الهاني سليمان (الاتحاد السكندري).

 

للدفاع: هاني سعيد (الزمالك) - وائل جمعة (الأهلي) - محمود فتح الله (الزمالك) - أحمد سعيد "أوكا" (حرس الحدود) - أحمد المحمدي (إنبي) - أحمد فتحي (الأهلي) – سيد معوض (الأهلي) - أحمد كمال (حرس الحدود).

 

لخط الوسط: محمد شوقي (ميدلزبره الإنكليزي) - محمد شعبان (بتروجيت) - حسني عبد ربه (أهلي دبي الإماراتي) - عبد العزيز توفيق (إنبي) - محمد أبو تريكة (الأهلي) -أحمد حسن (الأهلي) - أحمد عيد عبد الملك (حرس الحدود) - محمد بركات (الأهلي).

 

للهجوم: أحمد رؤوف (إنبي) - سيد حمدي (بتروجيت) - أحمد سلامة (حرس الحدود) - محمد الجباس (ليرس البلجيكي).

 

 

مجموعة كوماندوز

 

من جهته، أكد الكابتن شوقي غريب المدرب العام للمنتخب المصري أن الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسن شحاتة اختار مجموعة من الكوماندوز لمواجهة رواندا في اللقاء الصعب يوم 5 سبتمبر القادم بتصفيات مونديال جنوب أفريقيا.  

 

وقال لا توجد إطلاقاً لدينا أي مجاملات في الاختبارات التي جمعت بين عناصر الخبرة الدائمة الموجودة في صفوف المنتخب والشباب والوجوه الجديدة.

 

أضاف أن الجهاز الفني تابع بمنظار دقيق جميع اللاعبين منذ بداية الدوري وحتى تم الاختيار فضلاً عن المتابعة السابقة.. لأن هناك بعض اللاعبين كانوا تحت المنظار منذ عام كامل.

 

وقال المدرب العام إن المرحلة المقبلة تحتاج إلي إنكار الذات وتكاتف جميع عناصر اللعبة.. خاصة أن هناك بعض الآراء قد تختلف معنا في الاختيارات ولكننا اخترنا أفضل العناصر علي الساحة الكروية والمساندة في هذا التوقيت مطلوبة.. لأن مباراة رواندا هي عنق الزجاجة ويهمنا الفوز بنقاطها الثلاث.

 

الوجوه الجديدة

 

وحول كيفية اختيار الوجوه الجديدة قال شوقي غريب: إن محمود أبوالسعود حارس مرمي المنصورة راقبه الكابتن أحمد سليمان ومعه حراس مرمى كانوا تحت الاختبار منهم محمد خلف حارس الشرطة ووجدنا أن هذا الحارس لديه إمكانات كبيرة فعلى الفور تقرر ضمه.

 

وبالنسبة لمحمد شعبان لاعب بتروجيت قال إنه يتمتع بروح قتالية عالية ولا يهدأ في الملعب وبتروجيت أشركه في أكثر من مركز وبذلك يكون اختياره جاء من أرض الواقع كما أنه يتمتع بقوة جسمانية تجعله يؤدي واجباته بكل دقة.

 

أما دودي الجباس فهو من هدافي المصري في الموسم الماضي وكان تحت المنظار أيضاً.. وعندما انتقل إلى بلجيكا تمت متابعته لدرجة أن الكابتن حسن شحاتة أجرى اتصالاً بالكابتن علي أبوجريشة والذي أكد له أن هذا اللاعب صاحب مستوى طيب.

 

وعن أحمد سلامة قال إنه سبق انضمامه للمنتخب في البطولة العربية التي جرت في مصر وأثبت كفاءة عالية ولكنه تعرض لإصابة ثم عاد مرة أخرى لمستواه خاصة بعد انتقاله لحرس الحدود.. وهو مهاجم قناص ويجيد ألعاب الهواء.

 

وعن البرنامج التدريبي قال شوقي غريب: اليوم وغداً معسكر مفتوح للاعبين والتدريب سيكون ظهراً بالملعب الفرعي لاستاد القاهرة في تمام الساعة الثالثة على أن يحصل اللاعبون على راحة وتبدأ المرحلة الأخيرة يوم السبت بمعسكر مغلق حتى موعد السفر إلى كيجالي يوم الأربعاء 2 سبتمبر القادم.

 

انشر عبر