شريط الأخبار

مناشدة لإنقاذ حياة أسيرين بحاجة لعمليتي قلب

11:49 - 26 تموز / أغسطس 2009

مناشدة لإنقاذ حياة أسيرين بحاجة لعمليتي قلب

 

فلسطين اليوم- رام الله

ناشد الأسيران سعيد عمران من محافظة جنين، وأحمد جعافرة من بلدة السواحرة بالقدس المحتلة، الجهات المسؤولة العمل على مساعدتهما في العلاج ومتابعة وضعهما  الصحي، وذلك في رسالة وصلت لنادي الأسير.

 

وذكر الأسير عمران من سجن اوهلي كيدار في رسالته، أن حالته الصحية متردية جدا، وهو يعاني من مشكلة في الصمام التاجي منذ العام 1995، وكان يتلقى العلاج حتى العام 1999 في الأردن، وعند اعتقاله في العام 2004 وبعد التحقيق معه تم نقله إلى مستشفى العفولة، وقرر الأطباء حينها إجراء عملية جراحية له ولم تتم حتى اليوم.

 

وأضاف عمران أنه تم تحويله إلى المستشفى في الخامس من الشهر الجاري، وتقرر إجراء عملية قسطرة له، ومن ثم عملية قلب مفتوح، ثم نقل إلى هناك على اثر الألم الشديد الذي يعاني منه، لكن العملية لم تجر له حتى اليوم.

 

أما الأسير أحمد عطية جعافره (42 عاما) من بلدة السواحرة، ومحكوم بالسجن مؤبدين، فذكر أنه اعتقل في العام 2004، ولم يكن يعاني من أية أعراض صحية، وأثناء تواجده في سجن ريمون في شهر آب من العام الماضي تعرض إلى جلطة قلبية، تم نقله على اثرها إلى المستشفى وأجريت له عملية قسطرة، ويتناول حاليا ستة أقراص من الدواء بشكل يومي .

 

وأضاف جعافرة أنه منذ مدة أسبوعين تم تحويله إلى الفحص الطبي، حيث تبين انه يعاني من انسداد في احد الشرايين، وأخبره الطبيب في المستشفى بضرورة إجراءه عملية، نظرا لكونه معرضا للإصابة بالجلطة في أية لحظة، إلا أن طبيب سجن اوهلي كيدار يرفض تحويله للعملية، وطلب منه أن ينتظر دوره.

 

وحسب ما أبلغه الطبيب أثناء الفحص، فإن السبب في انسداد الشريان يعود إلى الوضع غير الصحي في السجن وعدم وجود التهوية المناسبة، وكذلك الروائح الكريهة.

انشر عبر