شريط الأخبار

الأسير الرجوب يلتقي مدير مصلحة السجون لرفع مطالب الأسرى

11:18 - 26 حزيران / أغسطس 2009

الأسير الرجوب يلتقي مدير مصلحة السجون لرفع مطالب الأسرى

فلسطين اليوم- غزة

ذكر نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأربعاء، أن الأسير جمال الرجوب الممثل العام لسجن ريمون قد التقى بمدير مصلحة السجون للتباحث حول العديد من القضايا .

وأفاد الأسير الرجوب في بيان صحفي، أن مدير مصلحة السجون قد وعدهم بالرد بأسرع وقت فيما يخص ، موضوع إدخال الأطفال إثناء زيارة الأسرى لذويهم وذلك لرفع سن الأطفال من 7 سنوات إلى 10 ، وكذلك إغلاق أقسام السجن التي تغلق في تمام الساعة الخامسة والنصف بان يصبح إغلاقها الساعة الثامنة .

وأضاف الرجوب :"بأنه تم الحديث حول موضوع زيادة محطات التلفاز ، وتحسين الطعام ، وزيادة إغراض الكنتين من لحوم ودجاج وخضار ، ومتابعة أفضل للمشاكل الصحية ، كما طالب الأسرى أن لا يتم الحديث عن الزى البرتقالي والعمل على تسليمهم الزى البني ، حيث انه من فترة لا يتم استبدال الزى التالف منه" .

وأشار الرجوب ابن تم الحديث مطولا مع مدير مصلحة السجون حول تقديم التوجيهي من قبل الأسرى ، وادعى المدير أن السبب في عدم تقديمها هذا العام هو قيام الأسرى بعملية الغش إثناء الامتحانات، واعتبر الأسرى هذا المبرر واهية وكأن السجان يبحث عن مصلحة التعليم أو مصلحة الأسرى وحصولهم على الثانوية .

وبين الرجوب وعلى اثر ما حدث في سجن النقب من حرق للخيام وإصابة بعض الأسرى والسجانين تم نقل 25 أسير من النقب إلى ريمون وتم فرض عليهم جميعا عقوبات ، وهي منع من زيارة الأهل لمدة ثلاث شهور ، 250 شيقل غرامه ، و400 شيقل تعويض عن حرق خيام ، وحرمان من الجامعات والرسائل لمدة شهرين ن وحرمان من الكهربائيات أيضا لشهرين ، وتم الحديث حول الموضوع من اجل تخفيف هذه العقوبات

انشر عبر