خبر حركة حماس ترفض جلسة المجلس الوطني وتؤكد عدم شرعية كل ما ينبني عليها

الساعة 08:11 ص|26 أغسطس 2009

حركة حماس ترفض جلسة المجلس الوطني وتؤكد عدم شرعية كل ما ينبني عليها

فلسطين اليوم- غزة

اعتبرت حركة حماس اليوم الأربعاء، جلسة المجلس الوطني غير شرعية لأنها تمثل تجاوزاً لاتفاق القاهرة ومكة ووثيقة الوفاق الوطني، كما تتعارض مع نتائج جلسات الحوار الوطني في القاهرة التي اتفق خلالها على إجراء انتخابات متزامنة للمجلس الوطني والسلطة الفلسطينية.

ورفضت حركة حماس في بيان لها، انعقاد هذه الجلسة للمجلس الوطني ونعتبرها هي وكل ما ينتج عنها غير شرعي وستبقى منظمة التحرير مؤسسة فاقدة للشرعية لا تملك تمثيل شعبنا إلى حين إعادة بنائها وفق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة ومكة.

وأوضحت الحركة، أن الهدف من وراء هذه الجلسة هو سعي محمود عباس لتوظيف ورقة المنظمة لكسب شرعية وهمية يتم التستر بها لتمرير مشاريع التصفية للقضية الفلسطينية.

وبينت حركة حماس، أن اجتماع المجلس الوطني في ظل الاحتلال الصهيوني هو إمعان في نهج الاجتماعات التي تحتمي بالاحتلال والتي لم يكن مؤتمر فتح أولها ولن يكون المجلس الوطني آخرها وهو أمر خطير، حيث يرهن القرار الفلسطيني للجهة المضيفة (العدو الصهيوني) الذي يسعى لفرض رؤيته وإرادته على عباس وسلطته وحركته ومنظمته.

كما اعتبرت حركة حماس عقد المجلس الوطني ضربة لجهود الحوار وقفزاً عن كل التفاهمات و الاتفاقات الوطنية لذا فإننا نطالب الراعية مصر باتخاذ الخطوات المطلوبة لوقف هذه الإجراءات أحادية الجانب التي تمارسها حركة فتح والتي تمهد لخطوات ضارة بالقضية الفلسطينية وبالشعب الفلسطيني وتمثيله الحقيقي.

وقالت حماس في بيانها:"إن تزامن انعقاد المجلس الوطني غير الشرعي مع خطة فياض لبناء مؤسسات الدولة ليؤكد أن هناك مخططاً لتصفية القضية ضمن تصور مجزوء يتنازل عن المسجد الأقصى وحق اللاجئين في العودة ويرضى بدولة منقوصة السيادة والهوية"، مضيفةً أن انعقاد المجلس الوطني واستكمال مؤسسات منظمة التحرير بشكل غير شرعي ما هو إلا محاولة محمومة لإيجاد غطاء غير شرعي موهوم لهذه المخططات التصفوية للقضية الفلسطينية.