شريط الأخبار

القاهرة: طلبة فلسطينيون يحثون الدكتور شعث على التدخل لوضع حد لمعاناتهم جراء قرار للتعليم العالي

07:48 - 25 تشرين أول / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

حثت اللجنة الطلابية الفلسطينية في جمهورية مصر العربية ودول المغرب العربي، الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، على التدخل لوضع حد لمعاناة طلبة الدراسات العليا من أبناء فلسطين الدارسين في الخارج.

 

وذكرت اللجنة في رسالة وجهتها للدكتور شعث اليوم، أن وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، قامت مؤخرا بسلسلة إجراءات غير مبررة بحق معهد البحوث والدراسات العربية، وآخرها سحب الاعتراف بشهادة المعهد ابتداء من تسجيل 7/3/2007، الأمر الذي مس مستقبل مئات الطلبة الفلسطينيين في درجتي الدكتوراه والماجستير.

 

وقال الطلبة: بعد أن ضاقت بنا السُبل، وبعد أن وجدنا الأبواب موصدة، وبعد أشهر عجاف طويلة سببها إجراءات التعليم العالي في فلسطين بحقنا، لم يكن من سبيل أمامنا سوى التوجه لإنسان يتسم بالواقعية ودعم البحث العلمي، وبتعامله مع الأمور بحكمة واقتدار، مسجلين لكم سهركم الطويل لخدمة قضية فلسطين، والبحث العلمي.

 

وأكد الطلبة أن المقلق بقرار وزارة التربية والتعليم العالي (سحب الاعتراف) أنه أتخذ مؤخرا وطبق بأثر رجعي حتى تاريخ7/3/2007، وأنه طال مؤسسة تعليمية عريقة تتبع جامعة الدول العربية، وتمنح درجة الماجستير والدكتوراة منذ 1953.

 

ولفتوا إلى انهم لمسوا من خلال مراجعتهم لدوائر وزارة التعليم العالي، أن القرار اتخذ بناء على معلومات مغلوطة، دون أن تأخذ الوزارة حساسية القرار وأبعاده، ومكانة معهد البحوث العلمية والبحثية، والاحترام الذي يحظى به على المستويين العربي والدولي.

انشر عبر