شريط الأخبار

هآرتس: باراك وزوجته يزوران عائلة "شاليط" بصورة مفاجئة بالأمس

03:05 - 25 تشرين أول / أغسطس 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "هآرتس" أن تقدماً واضحاً طرأ على المحادثات بين إسرائيل و"حماس" فيما يتعلق بصفقة تبادل الأسرى والتي ستتضمن إطلاق سراح الجندي الأسير في قطاع غزة جلعاد شاليط مقابل إطلاق سراح مئات الأسرى الفلسطينيين.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها :"إن نتنياهو يتجه نحو إبرام الصفقة المذكورة"، مشيرة إلى أن وزير الجيش الإسرائيلي أيهود باراك زار هو وزوجته عائلة شاليط أمس بصورة مفاجئة فيما لم تتكشف تفاصيل الزيارة حتى الآن.

وأضافت المصادر "أن عائلة شاليط تتمتع بعلاقات جيدة مع نتنياهو حيث لوحظ أن العائلة خفضت من انتقادها للحكومة الإسرائيلية في الآونة الأخيرة" .

وأشارت المصادر إلى أحد ابرز قادة المخابرات المصرية اللواء "محمد إبراهيم" ناقش مع رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" خالد مشعل في دمشق تطورات الموضوع، فيما سيزور مدير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان إسرائيل قريباً للبحث في نفس الموضوع.

وقالت المصادر :"إن تعيين عميل الموساد السابق حجاي هداس بدلا من عوفر ديكل ساعد في الإسراع في عملية إنهاء ملف شاليط"، لافتةً إلى أن ديكل لم يكن على وئام مع رئيس "الشاباك" ديسكين ورئيس الأركان اشكنازي فيما يتعلق بالصفقة.

ونوهت إلى أن الخلاف بين إسرائيل و"حماس" كان على 125 أسيراً فلسطينيا رفضت إسرائيل إطلاق سراحهم وعلى عدد الأسرى المنوي إبعادهم، إما إلى قطاع غزة أو إلى الخارج.

انشر عبر