شريط الأخبار

"حماس" تحذّر مفتي لبنان من وقوع فتن بين اللاجئين الفلسطينيين وبين الجيش

02:54 - 25 تشرين أول / أغسطس 2009

فلسطين اليوم : بيروت

أثار وفد من حركة "حماس" في لبنان برئاسة المسؤول السياسي علي بركة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين مع مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني.

وقال بركة:" إن الوفد بحث مع المفتي قباني في الإجراءات التي قام بها الجيش بمحيط مخيم البداوي، وطالبناه بالتحرك كذلك من أجل ألا تقع أي فتنة بين المخيم والجيش، لأننا حريصون على أحسن العلاقات مع الجيش ومع الجوار اللبناني المحيط بالمخيمات".

وأضاف: "توقفنا عند ما يجري في مخيم نهر البارد، إذ أن هناك قراراً صدر من شورى الدولة بتجميد الاعمار في المخيم، ونحن طالبنا المفتي بالتدخل لاستئناف الاعمار فيه لأن هذا القرار يسهم في تيئيس الشعب الفلسطيني وكذلك في إجباره على الهجرة".

وتابع يقول:" نحن نريد اعمار المخيم على قاعدة التمسك بحق العودة ورفض التوطين، كما طالبناه بالتدخل كذلك من أجل إقرار الحقوق المدنية والإنسانية للشعب الفلسطيني في لبنان، وأن يكون ذلك من ضمن البيان الوزاري للحكومة المقبلة، خصوصاً أن هناك حقوقاً بحيث إن الفلسطيني يحرم تملك شقة في لبنان والفلسطيني الذي تملك شقة سابقة لا يستطيع أن يورثها إلى أبنائه، والأم اللبنانية المتزوجة من فلسطيني لا تستطيع أن تورّث أبناءها الفلسطينيين أي أرض أو شقة ".

انشر عبر