شريط الأخبار

السلطات المصرية تحبط محاولة شاب مصري التسلل إلى "اسرائيل"

01:12 - 25 تموز / أغسطس 2009

فلسطين اليوم – غزة

قالت مصادر أمنية مصري بان السلطات المصرية أحبطت فجر اليوم الثلاثاء محاولة تسلل شاب مصري لإسرائيل حاول اجتياز السلك الحدودي الشائك عند العلامة الدولية رقم 8 بمنطقة نجع شبانة الحدودية التي تقع جنوب منفذ كرم أبو سالم بحوالي 2 كم .

 

وأكدت المصادر أن قوات الشرطة المصرية لمحت محاولة تسلل رجل باتجاه الأراضي الإسرائيلية فأطلقت عدة أعيرة نارية تحذيرية في الهواء واستسلم الشاب المصري على الفور وتبين انه من محافظة الشرقية ع-ب 20 سنة كان مقيما للعمل بأحد مدن محافظة جنوب سيناء.

 

وأوضحت المصادر أن الشاب أقر في التحقيقات بأنه قرر التسلل لإسرائيل بهدف البحث عن عمل وانه التقى بجنوب سيناء ببعض الأشخاص ليساعدوه على الهرب لإسرائيل مقابل ألف دولار حتى سقط في قبضة الأمن المصري.


وأضافت المصادر بأن النيابة المصرية قررت حبس الشاب المصري المتسلل على ذمة القضية والتي يتراوح فيها الحبس لمدة عام أو عامين بتهمة الهجرة الغير شرعية والتسلل عبر الحدود الدولية.

 

وأشارت تقديرات مصرية بان أعداد المصريين الذين هاجروا لإسرائيل بلغ منذ 7 سنوات حوالي 18 ألف شاب مصري وان عدد الشباب المصري المتزوج من إسرائيليات بلغ 10 آلاف شاب، يتوزعون في مدن بئر سبع وحيفا وتل أبيب، موضحة أن الإحصاءات تشير إلى أن أغلب هذه الزيجات من بنات عرب الـ 48، ولم يتجاوز عدد المصريين المتزوجين من يهوديات 13 شاباً فقط، خاصة بعد أن وضع قانون الجنسية الإسرائيلية العديد من القيود على زواج المصري من إسرائيلية.

 

انشر عبر