شريط الأخبار

الصحة تكثف اتصالاتها مع "إسرائيل" لإدخال أدوية ومحاليل الكلى لغزة

12:48 - 25 تشرين أول / أغسطس 2009

فلسطين اليوم – غزة

قال د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والأعلام بوزارة الصحة في رام الله أن الوزارة وبناء على توجيهات مباشرة من وزيرها د.فتحي أبو مغلي تكثف اتصالاتها الحثيثة مع الطرف الإسرائيلي من اجل السماح بإدخال محاليل وأدوية الكلى وحليب أطفال لمرضى ( (PKU) إلى قطاع غزة.

 

وأوضح النصر في بيان له أن وزارة الصحة تستعد لشحن 250 طردا كبيرا من تلك الأصناف منها دفعة من 30 طردا كبيرا من المفروض أن ترسل فور الحصول على الموافقة الإسرائيلية والتي أبلغ الصليب الأحمر الوزارة أنها ستصدر خلال ساعات.

 

وأشار النصر إلى أن وزارة الصحة كانت أرسلت نهاية شهر أيار الماضي شحنة من أدوية ومحاليل الكلى ضمن قافلة ضمت 13 شاحنة كبيرة كان من المفروض أن تكفي مرضى القطاع لأكثر من ستة أشهر، متسائلا عن مصير الأدوية التي ترسلها الوزارة الى قطاع غزة والنقص الحاد في الأدوية هناك،

 

وطالب المؤسسات الأهلية المحلية والدولية الى مراقبة كل ما يصل من تلك الأدوية ومعرفة مصيرها حتى تصل للمريض البسيط بعيدا عن التدخلات التي بات سكان القطاع على دراية بها، مطمئنا مرضى القطاع أن وزارة الصحة لن تتوانى وكواجب منها وبقرار مباشر من الرئيس أبو مازن بتوفير كافة الأدوية والتخفيف عن مواطني غزة.

انشر عبر