شريط الأخبار

برشلونة بطلاً لكأس السوبر الإسبانية

01:59 - 24 حزيران / أغسطس 2009

 

برشلونة/ أحرز برشلونة لقب كأس السوبر الإسبانية بعد فوزه على ضيفه اتلتيك بلباو 3-0 (الشوط الأول 0-0) في إياب الدوري النهائي للمسابقة, وكان برشلونة تغلب ذهاباً 2-1.

 

افتتح الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل في الدقيقة 50 وعزز النتيجة في الدقيقة 68 من ركلة جزاء, وختم بوخان كيركيتش بهدف ثالث في الدقيقة 72 بعد نزوله إلى الملعب بدقيقة واحدة.

 

وهذا اللقب الثامن لبرشلونة في مسابقة كأس السوبر, بعد أعوام 1983 و1991 و1992 و1994 و1996 و2005 و2006.

 

وشهدت المباراة سيطرة كبيرة من جانب بطل أوروبا, وكان بمقدوره زيادة الغلة من الأهداف لولا إضاعة لاعبيه لكم من الفرص.

 

ولم يستطع برشلونة تسجيل أي هدف في الشوط الأول رغم الفرص الكثيرة منها رأسية الفرنسي تييري هنري في الدقيقة 24 وتسديدة ميسي في الدقيقة 25 وقذيفة تشابي هرنانديز في الدقيقة 26 ومحاولة بيكيه في الدقيقة 36.

 

وفي الشوط الثاني، ترجم الفريق الكاتالوني سيطرته على ملعبه نوكامب إلى 3 أهداف بدأها ميسي بعد 5 دقائق من بداية الشوط إثر تمريرة من المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش المنتقل من إنتر ميلان بطل إيطاليا في الدقيقة 50.

 

وحصل أصحاب الأرض على ركلة جزاء ترجمها ميسي إلى هدف ثان في الدقيقة 72 قبل أن يكمل بويان بعد قليل من نزوله احتياطياً الثلاثية للمضيف في الدقيقة 72 ملحقاً بوصيفه في مسابقة الكأس هزيمة قاسية.

 

جاءت المباراة خشنة إذ شهر الحكم البطاقة الصفراء سبع مرات, توزعت على كارليس بويول ويايا توري وخافي هيرنانديز من برشلونة, وكزافييه كزيباريا ودافيد لوبيز وغيزكا توكويرو واوستاريز من اتلتيك بلباو.

 

ويعتبر هذا اللقب بداية جيدة لبرشلونة لاستهلال الموسم, خصوصاً أنه سيمنحه جرعة معنوية في ظل المنافسة الشديدة التي ستشهدها البطولة مع التعزيزات الكبيرة التي أجراها منافسه ريال مدريد.

 

انشر عبر