شريط الأخبار

الرئاسة الفلسطينية تنفى إجراء نجل عباس اتصالات سرية مع اسرائيليين

01:48 - 24 حزيران / أغسطس 2009

الرئاسة الفلسطينية تنفى إجراء نجل عباس اتصالات سرية مع إسرائيليين

فلسطين اليوم- غزة

نفى ديوان الرئاسة الفلسطينية اليوم الاثنين أنباء عن أن ياسر عباس نجل الرئيس الفلسطيني محمود عباس يجري حاليا اتصالات سرية مع مسئولين إسرائيليين.

ونقلت وسائل الإعلام الفلسطينية عن مصادر في ديوان الرئاسة قولها إن "هذه الأنباء لا أساس لها من الصحة".

وكانت صحيفة "عكاظ" السعودية قد كشفت اليوم أن ياسر عباس نجل الرئيس الفلسطيني محمود عباس يجري اتصالات سرية مع مسئولين إسرائيليين. ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية في رام الله القول أمس إن الهدف من الاتصالات هو التحضير لعقد لقاء بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

في غضون ذلك قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه انه لا توجد مؤشرات حول إمكانية استئناف المفاوضات مع إسرائيل "بسبب المواقف الإسرائيلية". وتصر السلطة الفلسطينية على اشتراط وقف إسرائيل التوسع الاستيطاني بشكل كامل والالتزام بحل الدولتين قبل استئناف مفاوضات السلام.

وتتعرض إسرائيل لضغط كبير من قبل الإدارة الأميركية لفتح علاقات وصفحة جديدة مع السلطة الفلسطينية مع وقف بناء المستوطنات في محيط القدس والضفة الغربية. وأشارت التقارير إلى أن رجل الأعمال ياسر عباس كان برفقة والده في زيارته الرسمية إلى الأردن الأسبوع الماضي.

انشر عبر