شريط الأخبار

المنظمات الأهلية تطالب بتحقيق دولي في قضية سرقة الاحتلال لأعضاء الشهداء

01:33 - 24 تموز / أغسطس 2009

المنظمات الأهلية تطالب بتحقيق دولي في قضية سرقة الاحتلال لأعضاء الشهداء

فلسطين اليوم- غزة

طالبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بتشكيل لجنة تحقيق دولية في المعلومات التي أوردتها الصحيفة السويدية "فتونبلاديت " حول قتل مواطنين فلسطينيين وسرقة أعضاءهم والاتجار بها.

وأكدت الشبكة، أن ما أشارت إلية الصحيفة ليس غريباً على الاحتلال الإسرائيلي الذي يقتل المدنيين ويدمر ويعتقل ويحتجز جثامين الشهداء في مقابر سرية ويرفض تسليمها إلى ذويها وتشير الشبكة إلى ممارسات الاحتلال البشعة بحق المدنيين الفلسطينيين إبان العدوان العسكري الأخير على قطاع غزة ، حيث استخدام المدنيين كدروع بشرية.

وأعربت الشبكة عن تضامنها الكامل مع الصحيفة السويدية في مواجهة حملة التحريض التي تشنها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحقها ومحاولة إلصاق التهم والادعاءات بحق الصحيفة لحرفها عن القضية الأساس التي كشفت عنها.

وثمنت الشبكة، موقف الحكومة السويدية تجاه هذه القضية واحترامها ودفاعها عن حرية الرأي والتعبير  ورفضها للحملة التحريضية الإسرائيلية بحق الصحيفة.

وتطالب الشبكة السلطة الوطنية الفلسطينية وكافة المؤسسات الحقوقية بتسليط الضوء ومتابعة هذه القضية على كافة المستويات وأمام المحافل الدولية بما يضمن ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين وتقديمهم للعدالة الدولية.

انشر عبر