شريط الأخبار

"الوادية" يطالب قيادتي فتح وحماس بالإسراع في تحقيق التوافق الداخلي

11:35 - 24 تشرين أول / أغسطس 2009

"الوادية" يطالب قيادتي فتح وحماس بالإسراع في تحقيق التوافق الداخلي

فلسطين اليوم- غزة

أكد الدكتور ياسر الوادية ممثل الشخصيات المستقلة في المصالحة أن المطلوب من حركتي فتح وحماس لإنقاذ المشروع الوطني هو اتخاذ موقف سريع وحقيقي ينهي حقبة الانقسام الداخلي ويؤسس لمرحلة جديدة من المصالحة والوفاق .

ورحب الوادية بالخطوات التي تم بموجبها الإفراج عن بعض المعتقلين في الضفة الغربية وقطاع غزة ، مضيفا :" هذه الخطوة بحاجة الى مزيد من الخطوات التي تنهي بشكل كامل ملف الاعتقال السياسي بما يمهد الأجواء لجولة حوار تكون قادرة على معالجة الملفات العالقة ".

واعتبر الوادية شهر رمضان المبارك فرصة مهمة حتى تسود الأجواء الايجابية بين الطرفين ، مشيرا الى أن بناء جسور من الثقة بين الطرفين سيعجل فرص الاتفاق واردة بشكل اكبر ، وأضاف :" المطالبات الجماهيرية والشعبية تؤكد على ضرورة تجاوز الانقسام سريعا وهو ما يحتاج الى إنهاء ملف الاعتقال السياسي أولا ووقف الحملات الإعلامية وتوجيه الماكينة الإعلامية نحو تعزيز الاتفاق والمصالحة ".

ولفت الوادية الى أن الواقع الصعب والإنساني الذي يتفاقم في القطاع بسبب الحصار وإغلاق المعابر بالإضافة الى استمرار عجلة التهويد والاستيطان وبناء الجدار في الضفة وما تتعرض له مدينة القدس من مخططات إسرائيلية تستدعي وقفة جادة لقادة فتح وحماس لمواجهة كل ما يتعرض له المشروع الوطني حتى يمكن الانطلاق في تحقيق المطالب الفلسطينية العادلة .

 

انشر عبر