شريط الأخبار

نتنياهو يهاتف العاهل الأردني ويتوقع استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين نهاية الشهر المقبل

11:31 - 24 حزيران / أغسطس 2009

نتنياهو يهاتف العاهل الأردني ويتوقع استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين نهاية الشهر المقبل

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أجرى بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، مساء أمس الأحد (23/8)، اتصالاً هاتفياً مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، حيث بحث معه آخر تطورات عملية التسوية.وذكرت الإذاعة العبرية أن نتنياهو هو من بادر إلى الاتصال بالعاهل الأردني، حيث هنأه بحلول شهر رمضان، وبحث معه آخر تطورات عملية السلام في الشرق الاوسط، والسبل الكفيلة بدفعها الى الأمام، بحسب الإذاعة.

 

من جانبها قالت وسائل الإعلام الأردنية الرسمية إن الملك عبد الله الثاني بحث مع نتنياهو "الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي على أساس حل الدولتين وفي سياق إقليمي يحقق السلام الشامل والدائم في المنطقة وفق المرجعيات المعتمدة، خصوصا مبادرة السلام العربية"، معتبراً أنها "تشكل فرصة غير مسبوقة لتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط".

 

وأكد العاهل الأردني على ضرورة العمل بشكل مكثف لإيجاد الظروف المواتية لإطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع وتحقيق السلام بأسرع وقت ممكن.

يتوقع استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين

كما توقع نتنياهو أن يتم استئناف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية في في غضون الشهر المقبل، في حين استبعد وزير خارجيته أفيغدور ليبرمان التوصل إلى تسوية مع الفلسطينيين خلال السنوات القادمة.

وقال نتنياهو في تصريحات له إنه يتوقع استئناف المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين في نهاية شهر أيلول (سبتمبر) المقبل. وكانت السلطة الفلسطينية قد أكدت أنها لن تستأنف المفاوضات إلا بعد أن تجمد الحكومة الإسرائيلية البناء في المستوطنات.

 

هذا وسيتوجه نتنياهو إلى لندن اليوم الاثنين في جولة أوروبية قصيرة حيث سيجتمع مع المبعوث الأمريكي لمنطقة الشرق الأوسط جورج ميتشل ثم مع رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون. وسيتوجه بعد ذلك إلى ألمانيا للقاء المستشارة الالمانية أنغيلا ميركل.

 

انشر عبر