شريط الأخبار

ارتفاع عدد الوفيات بـ "إنفلونزا الخنازير" في صفوف الإسرائيليين إلى 13

11:29 - 24 تموز / أغسطس 2009

ارتفاع عدد الوفيات بـ "إنفلونزا الخنازير" في صفوف الإسرائيليين إلى 13

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن ارتفاع عدد حالات الوفاة نتيجة الإصابة بمرض "إنفلونزا الخنازير" في الدولة العبرية إلى 13 حالة، بعد تأكد وفاة امرأة في السابعة والعشرين من عمرها في مستشفى "أساف هروفيه" أمس الأحد، نجمت عن مضاعفات للمرض.

 

وبيّنت مصادر في الوزارة أن هذه هي أول حالة وفاة تسجل في البلاد بسبب "إنفلونزا الخنازير" لشخص لا ينتمي إلى أي من الفئات الأكثر عرضةً للإصابة بالمرض.

 

وكانت معطيات لوزارة الصحة قد رجحت منذ شيوع العدوى في آذار (مارس) أن عدد المصابين قد يتجاوز 10 آلاف، محذرةً من أنها تهدد المصابين بالأمراض المزمنة بالذات؛ الأمر الذي يهدد حياة الآلاف في فصل الشتا ء.

 

وفي السياق ذاته، يواصل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بنفسه مساعيه لتزويد الدولة العبرية بالأمصال المضادة لمرض  إنفلونزا الخنازير" من شركات دولية مختلفة، بعد رصد 100 مليون دولار لهذا الغرض.

 

وكانت معطيات وزارة الصحة الإسرائيلية قد افادت بأن عدد المصابين بوباء "إنفلونزا الخنازير" في الدولة العبرية، بلغ منذ اكتشافه تجاوز ألفين ومائتي حالة.

 

وأشارت الوزارة في تقرير صادر عنها إلى أنه تم إدخال 30 من هذه الحالات إلى أقسام "العناية الفائقة" في المستشفيات، حيث أن حالتهم الصحية خطرة، في حين توفي خمسة إسرائيليين من المرضى حتى الآن.

 

وتبين من المعطيات أن أعمار حوالي نصف عدد المرضى تقل عن ثلاثين عاماً وأن 5 في المائة فقط من المصابين هم في سن الـ 50 فما فوق.

 

يشار إلى أن وزارة الصحة الإسرائيلية أعربت عن خشيتها من تفشي هذا المرض بصورة كبيرة خلال فصلي الخريف والشتاء القادمين، حيث توقعت نحو ربع سكان الدولة العبرية بهذا الوباء.

انشر عبر