شريط الأخبار

الجيش الإسرائيلي يعتقل 13 فلسطينياً بالضفة و السلطة الفلسطينية تعتقل 9 من حماس بالخليل

11:26 - 24 تموز / أغسطس 2009

الجيش الإسرائيلي يعتقل 13 فلسطينياً بالضفة و السلطة الفلسطينية تعتقل 9 من حماس بالخليل

 

فلسطين اليوم- غزة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية، فجر اليوم الاثنين (24/8)، أربعة مدن فلسطينية، في الضفة الغربية المحتلة، وشنت حملة مداهمات للمنازل، اعتقلت خلالها  عدداً من المواطنين الفلسطينيين ونقلهم إلى مراكز التحقيق.

 

وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن قوات الجيش اعتقلت ثلاثة عشر فلسطينياً في الضفة، في ساعة مبكرة من فكر اليوم الاثنين، أربعة منهم في جنين وستة في قلقيلية واثنين في بيت لحم وواحد في الخليل، بدعوى أنهم "مطلوبون".

 

ولم يكشف جيش الاحتلال عن أسماء المعتقلين،  وعما إذا كان للمعتقلين انتماءات تنظيمية، إلا أنه أضاف أنه "تم إحالة المعتقلين إلى الجهات المختصة للتحقيق معهم". ويشن الجيش الإسرائيلي حملات اعتقالات ومداهمات بصورة شبه يومية بالضفة الغربية.

"حماس" تتهم السلطة باعتقال 9 من عناصرها في الخليل بينهم والد وأبناؤه الستة

كما اتهمت حركة "حماس" أجهزة أمن السلطة الفلسطينية (جناح الضفة الغربية) باعتقال تسعة من أنصارها في مدينة الخليل بجنو الضفة المحتلة أمس الأحد (23/8).

 

وقالت مصادر في الحركة إنه "رغم قرار (الرئيس الفلسطيني) محمود عباس المفترض بالإفراج عن معتقلين من حركة حماس في سجونه في الضفة الغربية، إلا أن أجهزة أمنه واصلت حملة اعتقالاتها في صفوف أنصار حماس كالمعتاد".

 

وأضافت المصادر في محافظة الخليل أن أجهزة أمن السلطة اعتقلت يوم أمس تسعة من أنصار "حماس" بينهم والد وأبناؤه الستة، وأسير محرر، كما اقتحمت مسجدا في بلدة تفوح، فيما اعتقلت قوات الاحتلال اثنين من المفرج عنهم من سجون السلطة، معتبرة ذلك "استمرار لمسلسل تبادل الأدوار بين قوات الاحتلال وأجهزة عباس".

 

انشر عبر