شريط الأخبار

جمعية "عطاء غزة" تطلق حملة رمضانية لمساعدة الأسر المستورة

09:43 - 23 تشرين أول / أغسطس 2009

فلسطين اليوم: غزة

أطلقت جمعية جهود غزة التطوعية للإغاثة السريعة "عطاء غزة"، اليوم، عن بدء حملتها الرمضانية الجديدة "يد بيد لدعم صمود غزة" الممولة من أهل الخير في جمهورية مصر.

وأشار إبراهيم الزيناتي مسئول ملف الإغاثة في الجمعية أن الحملة التي ستستمر طيلة شهر رمضان ستستهدف آلاف الأسر المحتاجة في جميع محافظات قطاع غزة، من خلال تقديم سلات رمضانية تحتوي على مواد تموينية متكاملة، بالإضافة إلى تقديم مواد عينية متنوعة مثل مواقد للطهي، ومياه معدنية وغيرها من المواد العينية.

وقال الزيناتي إن الجمعية ستواصل حملتها الرمضانية لهذا العام لتشمل جميع محافظات القطاع، نظراً للأحوال الصعبة التي تعيشها مختلف شرائح المجتمع الفلسطيني، جراء الحصار الإسرائيلي المحكم على قطاع غزة، والذي أدى إلى تفاقم الوضع الاقتصادي وارتفاع معدلات البطالة بين صفوف المواطنين.

وأكد الزيناتي أن المرحلة الأولى من الحملة انطلقت، اليوم مستهدفة 250 أسرة مستورة من محافظة شمال غزة، بإشراف كل من د.دينا أبو شعبان أمينة السر الجمعية ومأمون أبو شهلا أمين الصندوق، ومن المقرر أن تستمر الحملة خلال الأيام القادمة لتغطي كافة المحافظات ضمن خطة أعدتها الجمعية، بعد قيام  فريق الجمعية بتنفيذ أبحاث ميدانية دقيقة واختيار الأسر المرشحة للاستفادة من حملة شهر رمضان المبارك بعناية، وذلك لضمان وصول المساعدات إلى من يستحقها.

من جانبها أكدت رجاء أبو غزالة رئيسة مجلس إدارة الجمعية على أهمية تضافر الجهود في سبيل دعم المحتاجين خلال الشهر الفضيل، وإيصال الدعم لمستحقيه بالتعاون مع الجهات المختصة، وعدم اقتصار توزيع تلك الطرود خلال شهر رمضان إنما ليتعداها إلى بقية أيام السنة.

انشر عبر