شريط الأخبار

ياسر عبد ربه يطرد مدير تلفزيون فلسطين من مكتبه .. و"فتح" تهاجمه على إجرائه هذا

06:21 - 23 حزيران / أغسطس 2009

فلسطين اليوم : رام الله

أقدم ياسر عبد ربه، المشرف العام على الإعلام الرسمي التابع للسلطة الفلسطينية، بطرد مدير عام التلفزيون الفلسطيني محمد الداهودي بشكل مفاجئ دون توضيح الأسباب .

وقالت مصادر صحفية:" إن عبد ربه قام بإعفاء الداهودي من مهام عمله ، و قام ياسر عبد ربه بإرسال مجموعة من المسلحين لمنع الداهودي من الوصول إلى مكتبه وممارسة مهامه المكلف بها".

من جهته، هاجم المكتب الحركي للصحفيين التابع لحركة "فتح" ياسر عبد ربه ووصف خطوته تجاه الداهودي بأنها " دون وجه حق أو إبداء أي أسباب موجبة لذلك ، علماً بأن الأخير مكلف بقرار رئاسي لا يحق لأي كان إلغائه إلا بقرار رئاسي وهو ما يشكل مخالفة سافرة للأصول الإدارية " .

وقال المكتب في بيان له :" إن السيد الرئيس لم يتخذ أي قرار بهذا الخصوص إلا أن هذا السلوك المرفوض يشكل سابقة يترتب عليها المزيد من المساس بالحقوق المهنية والوظيفية ويكرس المزاجية في اتخاذ القرارات بعيداً عن المصلحة العامة ويضع المؤسسات الهامة في مهب الريح "، حسب قوله .

وطالب المكتب الحركي للصحفيين "أبو مازن بالعمل السريع من اجل إنهاء هذه المشكلة ، وتجنيب المؤسسات الإعلامية سوء استخدام الصلاحيات أو تجاوز الأصول المرعية من قبل من لا يقدر المسؤولية ، وكذلك إعادة الاعتبار للمستهدفين قبل فوات الأوان"، – كما جاء في البيان .

انشر عبر