شريط الأخبار

عشراوي وعريقات لتنفيذية منظمة التحرير و قريع وفياض قيد البحث

02:34 - 23 تموز / أغسطس 2009

فلسطين اليوم : رام الله

قالت مصادر مطلعة:" إن التحضيرات جارية على قدم وساق لعقد المجلس الوطني، وإن جولة استشارات جرت مع بعض المرشحين لدخول اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وبات بحكم المؤكد دخول الدكتورة حنان عشراوي لتخلف اميل جرجوعي لإشغال المقعد المسيحي في التنفيذية وحيث أعطت موافقتها على ذلك".

هذا وقد اتضحت هوية أحد مرشحي حركة "فتح" لدخول التنفيذية وهو رئيس دائرة المفاوضات في المنظمة صائب عريقات، وما زال المرشح الثاني قيد البحث".

ونفت المصادر أن يكون دخول القيادي الفتحاوي السابق أحمد قريع (أبو علاء) للجنة التنفيذية محسوماً، وقالت:" إن الرئيس محمود عباس ما زال متردداً بالاتصال بقريع، وانه يفضل أن يشغل المرشح الثاني لـ"فتح" أحد قياديي الحركة من قطاع غزة". 

ومن المرجح أن يحل الأمين العام الجديد لجبهة النضال أحمد مجدلاني خلفاً لسلفه سمير غوشة، وتثبيت كلٍ من حنا عميرة ممثلاً لحزب الشعب بديلاً لبشير البرغوثي.

وبحسب هذه المصادر ثمة آراء ومحاولات من بعض الأطراف لإدخال رئيس حكومة غزة الدكتور سلام فياض لعضوية اللجنة التنفيذية على كوتة المستقلين.

ويذكر أن جدول أعمال الدورة الاستثنائية للمجلس سيقتصر -بحسب رئيس المجلس سليم الزعنون -على نقطة واحدة وهي انتخاب ستة أعضاء للتنفيذية، وإتاحة الفرصة للفصائل الفلسطينية المشاركة في المنظمة إن شاءت تغيير ممثليها للجنة التنفيذية للمنظمة.

انشر عبر