شريط الأخبار

لاعب كراتيه إيراني يرفض لقاء إسرائيلي ببطولة بكين

02:16 - 23 تشرين أول / أغسطس 2009

 

دبي/ رفض صادق معيني، عضو المنتخب الإيراني للعبة الكاراتيه، السبت لقاء نظير إسرائيلي له، ضمن الدورة السادسة لبطولة العالم للكاراتيه، فئة شيتوريو شيتوکاي، المقامة بالصين، في خطوة اعتبرها تضامنا مع الشعب الفلسطيني، مما أدى إلى استبعاده من البطولة.

 

وكان معيني، المشارك في البطولة الجارية بمشاركة لاعبين من 26 دولة، قد رفض اللقاء الجاري ضمن مباريات الفئة العمرية، 17- 18 عاما، مؤكدا "دعمه للقضية الفلسطينية".

 

ونظراً لعدم حضور معيني إلى حلبة المباراة، أعلن الحكم فوز منافسه الإسرائيلي، الذي لم بفصح عن اسمه، مما دعا اللجنة المنظمة للبطولة إلى حرمانه من الاستمرار في المنافسات، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا".

 

 

ومن جهته أشاد أكبر إكرامي، مدرب المنتخب الإيراني للعبة الكاراتيه فئة شيتوريو شيتوکاي، بموقف معيني، قائلا إنه على الأسرة الرياضية في البلاد: "تقديم الدعم الجاد للرياضيين الذين يمتنعون عن اللقاء مع لاعبي الكيان الصهيوني، دعما لأهداف الشعب الفلسطيني وإدانة لاعتداءات ومجازر هذا الكيان".

 

يذكر أن البطولة العالمية السادسة للعبة الكاراتيه، فئة شيتوريو شيتوکاي، كانت قد  بدأت الجمعة في بكين وستنتهي الأحد المقبل.

 

 

انشر عبر