خبر جماعات يهودية تقتحم الأقصى وتؤدي شعائر دينية وتلمودية داخله

الساعة 08:57 ص|23 أغسطس 2009

جماعات يهودية تقتحم الأقصى وتؤدي شعائر دينية وتلمودية داخله

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

قالت " مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " في بيان لها صباح اليوم الأحد 23/8/2009م أن مجموعات دينية يهودية إقتحمت صباح اليوم في تمام الساعة الثامنة صباحاً المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ومن ثم قامت بجولة في أنحاء المسجد ترافقت بـتأدية شعائر دينية وتلمودية يهودية.

وأضافت " مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " أن إقتحام اليوم يعدّ خطوة غير مسبوقة، حيث كان لا يسمح للجماعات اليهودية بإقتحام الأقصى خلال شهر رمضان.

واعتبرت " مؤسسة الأقصى" أن هذه خطوة تصعيدية أخرى من قبل المؤسسة الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى المبارك، و دعت " مؤسسة الأقصى " الأهل من الداخل الفلسطيني والقدس الحرص على الرباط والتواجد الصباحي في المسجد الأقصى المبارك.

الى ذلك فقد بدأت الجماعات اليهودية الدينية في الأيام الأخيرة بمحاولات تهويدية إضافية خلال إقتحاماتهم للمسجد الأقصى، ففي يوم الخميس الأخير، وبحسب صور نشرتها مواقع الجماعات اليهودية، تم تنظيم شعائر دينية تلمودية تخص الهيكل المزعوم وترتبط بشعائر ومراسيم الزواج عند اليهود، فقد تم وبشكل سري إدخال أحد العرسان اليهود الى المسجد الأقصى ، وأجريت له بعض المراسيم، تم خلالها أخذ بعض أتربة من المسجد الأقصى.

كما بدأت الجماعات اليهودية الدينية وخلال إقتحاماتها بتقديم شروحات عن المواقع والموجودات الأثرية على أنها جزء من بقايا الهيكل المزعوم، كما بدأت هذه الجماعات تطلق أسماء يهودية لأبواب المسجد الأقصى، حيث تطلق إسم باب " الرمبام " مكان اسم باب المغاربة.

و في السياق نفسه إدعت منظمة تطلق على نفسها " الحركة من أجل بناء الهيكل " أنها عقدت مؤخراً إجتماعا لأعضاء إدارة الحركة، داخل المسجد الأقصى لوضع تصور عن فعالياتهم خلال ما يسمى عندهم بـ " عيد المظلة"، وهو ما عادة تكثف فيه الجماعات اليهودية الإقتحامات الجماعية الى المسجد الأقصى.